أخبار اليمن

هذه هي الدولة العربية الوحيدة التي يعامل فيها اليمنيين بشكل مميز وغير مسبوق :

صدى الوادي – أخبار محلية

يشعر كثير من اليمنيين بالحزن والأسى للمعاملة المزرية التي يلقونها في كثير من البلدان العربية، وهناك اجماع لدى كافة اليمنيين بمختلف أعمارهم بأن هذا البلد العربي هو أفضل بلد يلقون فيه المعاملة المتميزة ولا يشعرون فيها بالاغتراب.

إنها السودان الحبيبة فقد انشات الحكومة السودانية غرفة عمليات متطورة داخل سكن الجرحى اليمنيين وذلك بقرار من وزارة الصحة السودانية وتم تزويدها بافضل الاستشاريين والمتخصصين ورفدها بطاقم طبي وتمريضي متخصص للاهتمام والعناية بالجرحى اليمنيين الذين استقبلتهم السودان بالأسابيع الماضية ويعمل الفريق الطبي على الاشراف على الحالات الحرجة وفرزها وتحويلها الى المستشفيات المتخصصة.

تأتي هذه الخطوة المتقدمة والاولى من نوعها التي تقدمها الحكومة السودانية لجرحى الحرب اليمنيين . بدوره ثمن الملحق العسكري اليمني بالسودان اللواء الدكتور احمد الشعنا هذه الخطوة مشيدا بالدور الذي تقدمه الحكومة السودانية لجرحى الحرب اليمنيين مثمنا دور السودان في اليمن ضمن التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية باليمن.

داعيا في الوقت نفسه الحكومة اليمنية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ورئيس الوزراء ودول التحالف الى تقديم مزيدا من الدعم لأسر الجرحى والشهداء مؤكدا ان رعاية اسرى الجرحى والشهداء عامل مهم في نفسية الجرحى الذين يشكون من سوء اوضاع اسرهم بعد فقدان تلك الاسر لعائلها الوحيد وان تحسين الوضع المعيشي لأسر الجرحى سيعمل على علاج الجرحى نفسيا.

مشيدا بالدور الذي يقدمه مركز الملك سلمان ودولة الامارات في علاج الجرحى .الجدير بالذكر بان دولة السودان استقبلت بالأيام الماضية ما يقارب 100 جريح وتستعد لاستقبال دفعه جديده بالأيام المقبلة جاري ترتيب وصولهم.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى