أخبار اليمن

اليمن يطالب الأمم المتحدة بتفعيل فريق رصد انتهاكات الحوثي بحق الأطفال

أكد مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي، بأن ميليشيا الحوثي تشجع الأطفال على ارتكاب الأعمال الإرهابية، وتزج بهم في محارقها العبثية.

واستعرض السعدي، مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للأطفال والنزاع المسلح فرجينيا غامبا، الانتهاكات والممارسات التي يتعرض لها الأطفال في اليمن من قبل الميليشيات الحوثية في مناطق سيطرتها وأبرزها تجنيد الآلاف منهم وتغذية عقول الأطفال بالمفاهيم الطائفية والتطرف.

وشدّد على ضرورة تفعيل فريق الأمم المتحدة القطري في اليمن للقيام بدوره في الرقابة ورصد كل الانتهاكات والممارسات التي تقوم بها الميليشيا الحوثية من تجنيد للأطفال وممارسة أساليب الترهيب والابتزاز بحق عائلاتهم.

وأشار السفير السعدي بالمقابل إلى جهود الحكومة الشرعية، في حماية حقوق الطفل والحد من استخدام وتجنيد الأطفال في الصراع المسلح وإعادة تأهيل الأطفال المتأثرين بالصراع وإدماجهم في المجتمع وإعادتهم إلى عائلاتهم، وفق وكالة “سبأ”.

من جانبها أشادت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بجهود الحكومة اليمنية وتعاونها مع الأمم المتحدة لحماية حقوق الأطفال والحد من استخدامهم وتجنيدهم في هذا الصراع عبر الانخراط الفعال في تنفيذ خارطة الطريق، وتعيين نقاط اتصال في القوات المسلحة للتوعية بآليات وبروتوكولات التعامل مع الأطفال وحمايتهم من آثار الصراع.

وأبدت المسؤولة الأممية، استعدادها لتعزيز الفريق القطري في محافظة عدن بالخبرات المطلوبة بهدف العمل على استكمال خارطة الطريق، واقترحت وضع عدد من الإجراءات التي ينبغي تنفيذها خلال النصف الثاني من هذا العام، وتحديد الصعوبات ووضع المعالجات المناسبة لها.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق