أخبار اليمنأخبارحضرموت

وكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية يلتقي مدير برامج حوكمة الهجرة والحدود في المنظمة الدولية للهجرة

ناقش وكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية اللواء الركن عبد الماجد برك العامري، اليوم ، بمكتبه بالعاصمة المؤقتة عدن ، مع المهندس احمد العراقي مدير برامج حوكمة الهجرة والحدود في المنظمة الدولية للهجرة ، المشاكل والمعوقات التي تعتري سير العمل بمشروع التأشيرة الإلكترونية في مصلحة الهجرة والجوازات الممول من المنظمة الدولية للهجرة .
وتطرق اللقاء إلى مناقشة الحلول اللازمة لتلك المشاكل والمعوقات والسبل الكفيلة لإنجاح المشروع وتطويره وتدشينه في المنافذ والمطارات .
وفي اللقاء أكد وكيل وزارة الداخلية اللواء العامري بأن خدمة التأشيرة الإلكترونية من التقنيات الحديثة التي تهدف إلى تبسيط وتسهيل إجراءات الحصول على التأشيرات للعرب والأجانب وتوفير وقت وجهد المراجعين وتقليل الازدحام في مراكز الهجرة والجوازات، بالإضافة إلى تعزيز سرعة ومرونة عملية الحصول على التأشيرات.
وأشار وكيل وزارة الداخلية اللواء العامري إلى حرص قيادة وزارة الداخلية ممثلة باللواء الركن إبراهيم حيدان وزير الداخلية ، على تقديم المزيد من التحسينات خلال المرحلة المقبلة في مجال تسهيل الإجراءات الإدارية مما سيسهم في تقديم خدمات أفضل وأكثر فاعلية.
مشيدا بدور المنظمة الدولية للهجرة في دعم وتعزيز قدرات الوزارة من خلال تقديم وتنفيذ ودعم برنامج التأشيرة الإلكترونية للحكومة اليمنية الشرعية كجزء من أنشطتها في اليمن وبخاصة حوكمة الهجرة والحدود وبناء قدرات الأطراف المعنية لتطبيق السياسات الدولية في مجالات مكافحة الإرهاب ومراعاة حقوق المهاجرين والهجرة غير المنتظمة.
من جهته ثمن المهندس احمد العراقي مدير برامج حوكمة الهجرة والحدود في المنظمة الدولية للهجرة على جهوده في تذليل الصعاب والمشاكل التي تعتري سير العمل ، مؤكدا العون على مواصلة العمل بمشروع التأشيرة الاليكترونية حتى نجاح تنفيذ المشروع على أكمل وجه .
المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى