أخبار المؤسسات والجمعيات

ندوة علمية بسيئون حول مسار الشباب من الجامعة إلى سوق العمل

سيئون / (سبأ) –

عقدت اليوم بسيئون محافظة حضرموت ندوة علمية بعنوان ” مسار الشباب من الجامعة إلى سوق العمل” نظمتها مؤسسة كفاءات بالتنسيق مع كلية التربية بجامعة سيئون.

وتضمنت الندوة محاور الشباب في مرحلة التعليم قدمه عميد كلية التربية بجامعة سيئون الدكتور عبدالقادر باجبير، والعمل الحر استعرضه مدير مدارس المجد الاهلية سالم باجري، والمواصفات المطلوبة لسوق العمل تناوله مدير الشركة المتحدة للمنظفات مشعل الصبري.

وفي افتتاح الندوة اشاد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي بمثل هذه البرامج التوعوية التي تلامس احتياجات الطلاب لتمكنهم من شق مشوارهم العملي بعد التخرج .. مؤكدا على أهمية المواءمة بين الجوانب النظرية والتطبيقية في الجامعة لمساعدة الخريجين في اكتساب مهارات وقدرات تمكنهم من المنافسة بالسوق المحلية.

ودعا التميمي إلى ادخال التعليم المدمج العملية التعليمية للجامعة لتخفيف عبء الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن وانعكاسات ذلك على أوضاع الطلاب، إضافة إلى التركيز على جودة التعليم وتحديث المناهج وطرق ووسائل التعليم والاهتمام بالقراءة والتعليم الذاتي. لافتا إلى أن العمل الحر متاح والفرص متوفرة وتحتاج إلى طالب يمتلك قدرات ومهارات علمية وعملية تمكنه من اقتحام الميدان وتجاوز المخاطرة التي قد تواجه مشروعه الخاص.

وألقيت بحفل الافتتاح كلمات من مدير عام مكتب الشباب والرياضة بوادي حضرموت والصحراء رياض الجهوري ونائب رئيس جامعة سيئون لشؤون الطلاب الدكتور عمر عقيلان اشارت إلى اهمية موضوع الندوة الملامس لواقع التعليم الجامعي وسبل تعزيز أدائه نحو مخرجات اكاديمية نوعية.

بدوره اوضح رئيس امناء مؤسسة كفاءات الدكتور احمد باجبير إلى أن الندوة تأتي امتدادا لبرامج التوعية التي دأبت المؤسسة على تنفيذها لشريحة الطلاب والمتمثلة في برنامج الحياة الجامعية الذي يهدف إلى تسهيل اختيار الطلاب التخصص الجامعي المتلائم مع مواهبهم وقدراتهم بعد تخرجهم من الثانوية . مبينا أن المؤسسة تهتم وترعى الشباب عبر عدد من برامج التدريب والتأهيل والتوعية والتوجيه.

مكتب سيئون لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)-

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى