أخبار اليمن

تحرير مواقع في تعز.. وأسر مسؤول إمداد الحوثيين

شن الجيش الوطني هجوماً عنيفا على ميليشيا الحوثي في شمال وغرب محافظة تعز أمس (الإثنين) عقب إحباطه هجوما للميليشيات على معسكر الدفاع الجوي وجبل الوعش وأطراف الزنوج وحي الكهرباء والأطراف بالمحافظة.

وأفاد المتحدث باسم الجيش الوطني في تعز العميد عبدالباسط البحر ، بأن الجيش الوطني انتزع عددا من المواقع الجديدة من الميليشيات في شمال وغرب مدينة تعز، ولا تزال المعارك مستمرة في الخط الدائري للمدينة، وأضاف أن هجوم الجيش الوطني أسفر عن مقتل ستة من المتمردين الحوثيين وأسر ثلاثة آخرين.

وأوضح أن هجوم الميليشيات على الأحياء المدنية خلف خمس إصابات غالبيتهم أطفال وألحق أضرارا في الممتلكات.

من جهة أخرى، أكد مسؤول عسكري، أسر مسؤول الإمداد الحوثي، والذراع الأيمن لرئيس الاستخبارات في وزارة الدفاع الحوثية أبو علي الحاكم، ومرافقيه في نقطة الرخيم بمديرية قانية التابعة لمحافظة البيضاء خلال الساعات الماضية.

وذكر المسؤول أن القيادي الحوثي المقبوض عليه كان يحاول إمداد مسلحيه المحاصرين في جبهة قانية بالأسلحة والمعدات، مضيفا أن الجيش عثر معه على وثائق وخرائط للميليشيات.

من جهة ثانية، قتل القيادي الحوثي العميد يحيى علي عبدالغني قائد اللواء 105 مشاة، وعدد من قيادات وعناصرالميليشيات الحوثية أمس في قصف للتحالف العربي على موقع في منطقة الملاحيظ بمديرية الظاهرة جنوب شرق محافظة صعدة.

وأشار مصدر عسكري إلى أن طيران التحالف العربي دمر مخزن سلاح لميليشيات الحوثي الانقلابية بجبل طلان في مديرية حيدان، وأضاف أن الجيش الوطني وبإسناد من التحالف العربي نفذ هجوماً على مواقع الميليشيات في مديرية شدا بمحافظة صعدة.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى