أخبار المؤسسات والجمعيات

فعالية لرواد الاعمال بسيئون تزامنا مع الأسبوع العالمي

سيئون/ ( سبأ ) : –

نظم برنامج حضرموت للتمويل الأصغر لجمعية النهضة الاجتماعية اليوم بسيئون فعالية رواد الاعمال تزامنا مع الأسبوع العالمي لريادة الأعمال ٢٠٢١ وبتمويل من شبكة اليمن للتمويل الأصغر .

وفي افتتاح الفعالية عبر وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي عن أعتزاز السلطة المحلية بالمنظمات التي لها بصمات رائدة في تشجيع أفكار ومبادرات ومشاريع الشباب والفتيات التي تعمل على زيادة وتحسين دخل الفرد ودور تلك المشاريع في تعزيز الاقتصاد الوطني والقومي . مشيدا بمساندة المنظمات لجهود السلطات المحلية في المجالات التنموية والخدمية .

بدوره أشاد مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي حضرموت والصحراء الدكتور عبدالله باجهام بالبرامج النوعية لجمعية النهضة في مجالات متعددة على مدى ٢٠ عاما ، الى جانب الشراكات والتشبيك مع منظمات مماثلة على مستوى الوطن والعالم .داعيا المنظمات الى الاهتمام ورعاية المشاريع الانتاجية للفرد عبر اكسابهم المهارات ورفع قدراتهم لتحسين دخل الاسرة وتلبية احتياجات السوق المحلية .

والقيت في الحفل كلمات من قبل رئيس جمعية النهضة عبدالرحمن السقاف ومدير العمليات ببرنامج حضرموت للتمويل الأصغر محمد حسان وممثل شبكة اليمن فوزي بن زيلع، أشارت إلى جهود البرنامج في تحسين مستوى دخل الفرد ومحاربة الفقر عبر خلق فرص عمل وتقديم خدمات مالية ميسرة للفقراء وذوي الدخل المحدود والذي وصل عدد المستفيدين فيه ٦ ألف و٦٥١ بمبلغ ٢ مليار و٣١٩ مليون و٣٩٣ ألف ريال .

وتم بالفعالية استعراض قصص نجاح ” لضيف الحفل سامي الكاف ومصنع الشتاء والصيف بتريم وصناعات غذائية لرولا الكثيري وبيع الملابس لشفاء باعديل وفنون الرسم لنسرين بن جوهر ومحل اعشاب لفضل باعباد”

وفي ختام الفعالية تم توزيع الدروع التذكارية للجهات المساهمة في انجاح الفعالية التي حضرها عدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية وممثلي منظمات المجتمع المدني بوادي حضرموت .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى