أخبارحضرموت

افتتاح ووضع حجر الأساس لمشروعين تنمويين بوادي حضرموت بدعم كويتي

سيئون/ (سبأ) : –

افتتح وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام الكثيري ، اليوم ، مشروع ترميم وتأهيل المعهد الصناعي بسيئون الذي نفذته مؤسسة استجابة للأعمال الإنسانية والاغاثية ضمن حملة “الكويت بجانبكم” بإشراف وتمويل الجمعية الكويتية للإغاثة.

وتعرف وكيل المحافظة بحضور رئيس جمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية بدولة الكويت المهندس جمال النوري ورئيس مؤسسة إستجابة للأعمال الانسانية والإغاثية شوقي باعظيم من مدير عام التعليم الفني والتدريب المهني بوادي حضرموت محبوب أمان الى شرح واف حول المشروع الذي تضمن ترميم مواقع ورشة كهرباء التمديدات وورش المهن الميكانيكية إضافة الى بناء 6 حمامات بالمعهد .

وخلال الافتتاح أشار وكيل المحافظة عصام الكثيري الى أهمية المشروع في الارتقاء وتطوير التعليم الفني والمهني الذي أصبح ركيزة أساسية في التنمية من خلال مخرجاتها في الإسهام في الحد من البطالة وخدمة المجتمع في العديد من المجالات المهنية ، معبرا عن شكره وتقديره لأمير وحكومة وشعب الكويت على تدخلاتهم في كثير من البرامج المختلفة .

وفي سياق آخر وضع وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي اليوم ومعه رئيس جمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية بدولة الكويت المهندس جمال النوري حجر الأساس لمشروع مستشفى المرحوم عدنان العوجان بمنطقة السويري في مديرية تريم بحضرموت الذي تنفذه مؤسسة استجابة للأعمال الانسانية والاغاثية بإشراف وتمويل جمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية بدولة الكويت .

ويتكون المشروع الذي يقع على مساحة 460 متر مربع من مبنى مكون من دورين تحتوي على أقسام العيادات الخارجية وأقسام الرقود للرجال والنساء ومختبر وصيدلية وقسم للطوارئ ، ويهدف الى تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية لقرابة 20 ألف نسمة ، بالإضافة الى خدمات الأمومة والطفولة الآمنة .

حضر الفعاليتين مستشار وزير الإدارة المحلية والمنسق العام للجنة العليا للإغاثة في اليمن الشيخ جمال بلفقيه ومدراء عموم مكاتب التخطيط والتعاون الدولي والشؤون الاجتماعية والعمل عبدالله نصر والدكتور عبدالله باجهام وأمين عام المجلس المحلي بمديرية تريم علي صبيح ومدير مكتب الجمعية الكويتية للإغاثة باليمن محمود المسباح ، والمدير التنفيذي لمؤسسة استجابة المهندس طارق لكمان وممثلي منظمات المجتمع المدني وعدد من المسؤولين في الجهات ذات العلاقة

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى