أخبارحضرموت

مؤسسة نهد التنموية توقع اتفاقية منح دراسية للطلاب الدارسين في المجلس اليمني للاختصاصات الطبية فرع حضرموت

المكلا| خاص : –

وقع بمدينة المكلا اليوم اتفاقية بين مؤسسة نهد التنموية والمجلس اليمني للاختصاصات الطبية – فرع حضرموت ومعهد العمران للدراسات وبناء القدرات، والتي تقتضي بتقديم عددا من المنح الدراسية لطلاب الدراسات العليا في التخصصات الطبية.

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن إستراتيجيات المؤسسة واهتمامها بالقطاع التعليمي والأكاديمي، وأهدافها في الإهتمام بالقطاع الصحي وتحسين مخرجاته ورفده بالكوادر المؤهلة واستثمار الإمكانيات المتوفرة والإسهام في بناء القدرات في مختلف التخصصات الطبية ذات أولوية الاحتياج للمجتمع.

وخلال التوقيع أستعرض رئيس المجلس اليمني للاختصاصات الطبية فرع حضرموت الأستاذ الدكتور علي محمد باطرفي آلية عمل المجلس ومايقدمه للطلاب والباحثين البرامج والتخصصات ذات الصلة، وأهمية تأهيل الكوادر الصحية لتلبية الاحتياجات في القطاع الصحي لتقديم خدمات صحية بجودة عالية، مشيداً بدور مؤسسة نهد التنموية في تقديمها الفرص التعليمية للطلاب والأكاديميين واهتمامها بالبحث العلمي لخلق تنمية شاملة أساسها التعليم والإهتمام به.

فيما أوضح المهندس محمد منصور بن ثابت المدير التنفيذي لمؤسسة نهد التنموية أن هذه الاتفاقية خطوة هامة وستسهم في تأهيل كوادر صحية متخصصة تضمن تقديم خدمات طبية نوعية، سعيا من المؤسسة في القيام بدورها التنموي وإعطاء صحة المجتمع أولوية كبرى من خلال بناء القدرات الصحية ومخرجاتها لتحقيق تقدم حقيقي في القطاع الصحي في البلد.

من جانبه عبر الأستاذ فهمي مبروك بن مهناء المدير التنفيذي لمعهد العمران للدراسات وبناء القدرات عن دور المعهد في تقديم خدماته للطلاب والباحثين، مرحباً بالخطوات التي تقوم بها مؤسسة نهد التنموية والمجلس اليمني للاختصاصات الطبية والعمل بجهود مضاعفة وتقديم التسهيلات من قبل المعهد للمتقدمين للقبول في هذه التخصصات.

حضر التوقيع كلاً من الدكتور عبدالقادر بايزيد نائب رئيس المجلس اليمني للاختصاصات الطبية فرع حضرموت والأستاذ ياسين بحول مسجل المجلس، والأستاذ إبراهيم بن ثابت مدير إدارة البرامج والمشاريع بمؤسسة نهد التنموية، والأستاذ خالد بن منيف رئيس قسم المنح بالمؤسسة.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى