أخبارحضرموت

حفل ومعرض بسيئون لإشهار اليوم العالمي للعسل الحضرمي

سيئون / ( سبأ ) :-

نظمت مؤسسة سند للتنمية اليوم بسيئون في محافظة حضرموت حفل اشهار اليوم العالمي للعسل الحضرمي الثلاثين من ديسمبر من كل عام .

وفي الحفل دعا وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصا الكثيري القطاع الشبابي الى استغلال التقنيات الالكترونية الحديثة لتوسعة سمعة المزايا الخاصة لمنتج العسل الحضرمي الذي أخذ شهرة عالمية منذ سنوات طويلة ، وضرورة الحفاظ على تلك الشهرة العالمية لهذا المنتج ، بإتباع ما بدأه الآباء والاجداد في تعاملاتهم التجارية في كافة الدول التي وصلوا اليها .

وأعلن الوكيل أن العام المقبل 2022م سيكون عام الشباب نظرا لقدراتهم العالية في إحداث النهوض الشامل والمأمول ، والدفع السريع بالخطط والبرامج التنموية لما يمتلكونه من قدرات وإمكانيات عالية توأهلهم في التعاطي مع روح العصر الحديث وبنفس شبابي .

فيما أوضح رئيس جمعية النحال الحضرمي نوفل ابراهيم بايعقوب ان منطقة حضرموت تعد إحدى المناطق ذات الشهرة العالمية بانتاج العسل لافتا انه تم خلال العام الحالي 2021م تصدير ألف و490طن من العسل بقيمة تصل الى اكثر من مليار و260 مليون ريال بزيادة عن ما تم تصديره خلال نفس الفترة من العام الماضي 2020م بنسبة 100 بالمائة .

إلى ذلك أشار مدير البرامج بمؤسسة سند للتنمية صهيب باعباد أن هذه الفعالية تعد الخطوة الاولى لإقامة فعاليات متعددة تستهدف الحفاظ على الشهرة العالمية لمنتج العسل الحضرمي ومنها إطلاق منصة الكترونية للعسل الحضرمي باعتباره موردا اقتصاديا يشكل مصدر دخل أساسي للعديد من الأسر .

وتخلل الحفل تقديم رقصة شعبية معبرة قدمتها احدى فرق الرقص الشعبي بسيئون وكذلك معزوفة فنية قدمها عدد من الشباب الهواه نالت إعجاب الحاضرين من مدراء الاجهزة التنفيذية وارباب محال بيع العسل بحضرموت ورئيس مؤسسة سند للتنمية عبد اللاه الحبشي .

وأقيم على هامش الفعالية معرض شاركت فيه عدد من المؤسسات والجهات المهتمة بتطوير وانتاج العسل وكذلك أرباب مراكز ومحال انتاج وبيع العسل في عدد من مديريات حضرموت .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى