أخبار اليمن

محافظة تعز تواصل صمودها رغم القصف العنيف المستمر على الأحياء السكنية والقرى والأرياف

صدى الوادي / أخبار محلية

جددت الميليشيات الانقلابية قصفها على الأحياء السكنية وقرى وأرياف المحافظة بمختلف أنواع الأسلحة بما فيها قرى الاعبوس في حيفان، جنوب تعز، ومنطقة حمير في مديرية مقبنة وقرى الضباب، غرب مدينة تعز، ومديرية المسراخ والأقروض، وسقط على إثرها قتلى وجرحى من المدنيين.
كما استهدفت الميليشيات الانقلابية منطقة الدمينة شارع الثلاثين شرق مقر اللواء 35 في المطار القديم ومواقع لقوات الشرعية في الشمايتين ومديرية الوازعية، غرب المدينة، من مواقع تمركزها في الخمسين شمال المدينة.
ودارت اشتباكات عنيفة بين قوات الشرعية، وميليشيات الحوثي والقوات الموالية للمخلوع صالح، من جهة أخرى، في جبهة كلابة وثعبات إلى المحور الشرقي لمدينة تعز، ومحيط السجن المركزي واللواء 35 والضباب، غرب المدنية.
وقال المتحدث الرسمي للمجلس الأعلى لقوات الشرعية في تعز، العقيد الركن منصور الحساني، إن «الجيش الوطني وقوات الشرعية كبدوا الميليشيات الانقلابية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد وتصدوا لمحاولات تسلل فاشلة قامت بها الميليشيات على ثعبات وكلابة وعلى جبهة حمير مقبنة، بينما استشهد عنصران من قوات الشرعية وأصيب ثمانية آخرون، في حين جرح 11 مدنيا نتيجة القصف العشوائي الذي لم يتوقف من قبل الميليشيات علي أحياء تعز السكنية وقراها».
وقال قيادي في قوات الشرعية لـ«الشرق الأوسط» إن «ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية قصفت وبشكل عنيف عددا من الأحياء السكنية في تعز ومنطقة بير باشا (غرب المدينة) بالمدفعية من مناطق تمركزها في شارع الخمسين، بالإضافة إلى قصفها مناطق أخرى فوق السجن المركزي وعددا من الأحياء شرق المدينة، غير أن قوات الشرعية تمكنت من قتل اثنين من قناصة الحوثي استهدفا مدنيين منذ بداية رمضان في أعلى جبل الهان غرب المدينة».
وأضاف القيادي: «شهدت تبة ياسين شرق اللواء 35 مدرع بالمطار القديم وعدد من المواقع مواجهات عنيفة وذلك على إثر محاولات تسلل للميليشيات إلى المواقع والجبهات مصحوبًا بقصف كثيف بمختلف أنواع الأسلحة، والتي تمكن على إثرها أبطال الجيش من كسر الهجوم ودحر المتمردين، علاوة على محاولة الميليشيات التسلل إلى حي الزنوج في المحور الشمالي للمدينة، غير أن الأبطال تمكنوا من دحرهم وكبدوهم الخسائر الكبير في الأرواح والعتاد».
وعلى الجانب الإنساني، لا تزال الميليشيات الانقلابية تنهك أهالي محافظة تعز جراء الحصار المستمر منذ أكثر من عشرة أشهر على جميع منافذ المدينة لتمنع بذلك دخول المواد الغذائية والدوائية والطبية والإغاثية والمشتقات النفطية وجميع المستلزمات، ما فاقم من الأزمة والمآسي الإنسانية الصعبة، الأمر الذي تسبب أيضا في تفاقم المعاناة اليومية لسكان المدينة في ظل تدهور خدمات الكهرباء والمياه والخدمات الصحية والتعليمية.
ورغم دخول شهر رمضان المبارك، فإن الميليشيات الانقلابية تواصل تعنتها وعقابها لأهالي المحافظة الرافضين للانقلاب والمؤيدين لشرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي من خلال منع دخول المواد الإغاثية الغذائية والصحية والنفطية وكل ما له علاقة بحياة الأهالي، ولم تكتف بذلك بل إنها تحتجز المواد الغذائية والطبية حتى التي تقدم كمساعدات للمحافظة، وما يدخل إلى وسط المدينة يدخل عبر الطرق الجبلية الوعرة، عملية تهريب لاحتياجات المواطنين.

 

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى