أخبار اليمن

مليشيا الحوثي تعتقل عناصرها الفارين من الجبهات بعد مصرع قياداتها الميدانية

كشفت مصادر عسكرية عن حملة اعتقالات حوثية واسعة بصفوف عناصرها في جبهات مأرب إثر سقوط قيادات ميدانية عديدة بغارات التحالف العربي.

 

 

ووفقا لمصادر عسكرية ان حملة اعتقالات واسعة نفذتها مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا بحق عدد كبير من عناصرها في جبهات مأرب وتخوم بيحان شبوة وذلك على خلفية الضربات الدقيقة التي طالت قادتها الميدانيين في هذه الجبهات.

 

وأوضحت المصادر أن المليشيات الحوثية اتهمت العناصر التي قامت باعتقالهم بتسريب إحداثيات عن مقار ومواقع القيادات العسكرية الميدانية التي تتولى عملياتها القتالية في الجبهات ويشكلون عصب عمودها الفقري.

 

وبحسب المصادر، فإن مليشيات الحوثي لجأت من أجل تخفيف خسائر قياداتها إلى تقليص عددهم وتحركاتهم في جبهات جنوبي مأرب وتحديدا مديرية حريب حيث ترابط ألوية العمالقة ومديرية الجوبة حيث ينشر الجيش اليمني قواته وسط معارك طاحنة مع الانقلابيين.

 

 

وأربكت العمليات العسكرية التي انطلقت مطلع يناير/كانون الثاني الجاري بدءا من “إعصار الجنوب” ثم “حرية اليمن السعيد” قيادة مليشيات الحوثي، حيث وصل بها الحال إلى نصب حواجز تفتيش وقائية لتعقب عناصرها الفارين من جبهات القتال وإطلاق تهم الخيانة وتصفيتهم.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى