أخبار اليمن

الإمارات تواصل دعمها للأجهزة الأمنية بحضرموت من خلال تسليم الدفعة الثالثة من الآليات الخاصة لشرطة حضرموت

صدى الوادي / أخبار محلية

في إطار الجهود التي تبذلها الإمارات لتنشيط وتفعيل دور الشرطة في مدينة المكلا وساحل حضرموت، سلمت قوات الشرطة الدفعة الثالثة من الآليات الخاصة بالشرطة، بحضور مدير أمن المكلا العميد مبارك العوبثاني، فيما تسعى وزارة النقل اليمنية إلى تطوير النشاط الملاحي في مطار عدن الدولي، بدعم إماراتي، الذي يعد المنفذ الجوي للعاصمة المؤقتة للبلاد عدن، وذلك عقب استكمال تأمين الحماية اللازمة له.

وفي التفاصيل، واصلت الإمارات مساعدة ودعم الأجهزة الأمنية في حضرموت، حتى تتمكن من القيام بواجباتها الأمنية في المحافظة وحماية المواطنين، حيث يأتي تسليم قوات الشرطة في محافظة حضرموت الدفعة الثالثة من الآليات الخاصة في إطار دعم عملياتها الأمنية، وفي إطار الجهود التي تبذلها الإمارات لتنشيط وتفعيل دور الشرطة في مدينة المكلا وساحل حضرموت عقب التحرير من تنظيم «القاعدة» أخيراً.

وتشهد المكلا وساحل حضرموت تحركات أمنية وعسكرية متواصلة، تقودها قوات النخبة والمؤسستين الأمنية والعسكرية بدعم من قوات التحالف العربي، متمثلة بمداهمة أوكار الإرهاب، وتعزيز الأمن لاستئصال الإرهاب بشكل كامل.

من ناحية أخرى، ناقش اجتماع موسع، عقد أول من أمس، برئاسة وزير النقل مراد الحالمي، وضم محافظ عدن عيدروس الزبيدي، التوجهات الحكومية لتطوير نشاط مطار عدن الدولي، والصعوبات التي تقف عائقاً أمام عملية التطوير للنشاط الملاحي وكيفية تجاوزها، بما يجسد الانتصارات التي تحققت في عدن في مثل هذه الأيام منذ عام على ميليشيات الحوثي والمخلوع علي صالح الانقلابية التي اجتاحت المدينة مطلع العام الماضي.

وخلال الاجتماع، أكد الوزير الحالمي، أنه سيتم التنسيق مع قوات التحالف العربي، من أجل وضع قوة عسكرية في المطار لتأمينه، وإنهاء أي اختلالات ستؤثر في النشاط الملاحي، لافتاً إلى ضرورة معالجة الوضع الحالي للمطار من خلال توفير الإمكانات اللازمة، وتنفيذ الإجراءات والتدابير التي من شأنها تعزيز الاختصاصات المختلفة.

ومن المتوقع أن تنتهي «مجموعة النابودة للمقاولات» الإماراتية من أعمال الترميم والتأهيل لمرافق المطار نهاية شهر أغسطس المقبل، حيث تشمل تلك الأعمال، التي تتم بدعم إماراتي، إعادة تأهيل المبنى الفني، وبرج المراقبة، ومبنى الترحيل والركاب، وصالتي المغادرة والوصول، إلى جانب تجهيز إضاءة المدرجات بمعداتها كاملة، وإعادة تأهيل «هنجر» صيانة الطائرات، وإعادة تشغيل مبنى الإطفاء مع معداته.

وقال الوزير الحالمي إن مطار عدن سيشهد خلال المرحلة المقبلة نشاطاً ملاحياً مكثفاً، سيبدأ بتسيير رحلات تابعة لشركة الخطوط الجوية اليمنية، يليه استقبال رحلات عدد من شركات الخطوط الجوية الدولية، منوهاً بالجهود التي تبذلها مجموعة النابودة الإماراتية في مشروع تأهيل وتطوير وتحديث المطار، وإصلاح الأضرار التي خلفتها ميليشيات الحوثي والمخلوع علي صالح، خلال سيطرتها على المطار مطلع العام الماضي، والتي حولته إلى ساحة حرب.

وفي سقطرى، عقد المحافظ العميد سالم السقطري، أمس، لقاء موسعاً، ضم عدداً من قيادات السلطة المحلية، وقائد اللواء الأول مشاة بحري، العميد محمد الصوفي، ومدير الأمن العقيد سعد عامر، لمناقشة الوضع الأمني والعسكري بالمحافظة خلال الفترة الماضية، ووضع الخطة الأمنية القادمة .

واستعرض الاجتماع الوضع الأمني والعسكري، والصعوبات التي تواجه القطاعين الأمني والعسكري، والإجراءات اللازمة التي يتوجب اتخادها خلال الفترة المقبلة، لتعزيز اليقظة الأمنية والعسكرية بمختلف الوحدات الأمنية والعسكرية المنتشرة بعموم المحافظة.

وأكد الاجتماع أن المحافظة تعيش وضعاً أمنياً مستقراً، بفضل تعاون وتضافر جهود أبناء المحافظة كافة مع السلطة المحلية والجهات الأمنية والعسكرية.

وحث المحافظ السقطري الجهات الأمنية والعسكرية على العمل بروح الفريق الواحد، وبوتيرة عالية للحفاظ على أمن واستقرار المحافظة، مؤكداً أن السلطة المحلية تدعم وتساند جهود الأجهزة الأمنية والعسكرية.

فيما نوهت القيادات الأمنية والعسكرية في اللقاء بالدور الإيجابي للسلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ السقطري، ودوره في الحفاظ على الأمن والاستقرار في كل أرجاء المحافظة.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى