أخبار اليمن

تعرف على نص البيان الصادر عن الاجتماع الموسع لأعضاء نادي القضاة الجنوبي بوادي وصحراء حضرموت .

نص البيان : في يوم الاحد الموافق 6نوفمبر ۲۰۲۲ تداعى القضاة أعضاء نادي قضاة الجنوب بمديريات وادي حضرموت لعقد اجتماع استثنائي بمحكمة استئناف سيئون لمناقشة آخر المستجدات والأوضاع القضائية والمتعلقة بالشأن القضائي واطلع القضاة المجتمعون من لجنة التواصل على آخر ما توصلت له بشان التنسيق مع قيادة النادي بشان رغبة قضاة الوادي بإنشاء فرع للنادي الجنوبي بمديريات الوادي .

واقروا اضافت عضويين لقوام اللجنة ،ووقف المجتمعون على البيان الصادر من نقابة المحامين فرع حضرموت الصادر بتاريخ ا نوفمبر ۲۰۲۲ والموجه لشخص فضيلة القاضي خالد صالح باشراحيل رئيس محكمة تريم الابتدائية ، وإذ يرى المجتمعون أن في ذلك البيان محاولة التأثير على قضية جنائية منظورة أمام الجهات القضائية المختصة .

وكما أن ذلك البيان تضمن الكثير من المغالطات ولعل صدوره ومطالبته بـ الإفراج عن المحاميين في الوقت الذي كان قد تم صرفهم بعد استكمال الإجراءات القانونية اللازمة ومع علم قيادة نقابة المحامين بذلك يظهر تعمدهم نشره و تعكير العلاقة الأخوية والمتميزة بين القضاة وزملائهم المحامين ، وإذ يؤكد القضاة على أن القانون هو الحاكم في مثل هكذا أمور وقد حدد الطرق الواجب سلوكها … ، وإذ يؤكد القضاة تمسكهم بتطبيق القانون ومن ذلك قانون المحاماة النافذ .

كما وقف القضاة المجتمعون على الحملات الإعلامية المغرضة التي تحاول النيل من القضاء وعدالته وكان آخرها المنشورات مجهولة المصدر والتي تسيئ لشخص القاضي خالد باشراحيل محاولة تغيير الحقائق مؤكدين على إن من يقوم بنشر مثل تلك المنشورات يسيئ لنفسه قبل أن يسئ للقضاء والتأثير على سلطاته ، كما وقف المجتمعون على ما تعرض له أعضاء السلطة القضائية من اعتداءات أخرى وإذ يؤكد القضاة تضامنهم مع القاضي خالد باشراحيل في ما حصل له من إساءات مغرضة وتحث السلطات الأمنية تتبع وضبط مرتكبيها وتقديمهم للعدالة .

وحرصاً من القضاة بوادي حضرموت على إرساء دعائم الحق والعدالة واخذا بيد المظلوم لينال حقه وردعاً لكل ظالم ومن عاونه فقد خرج القضاة بما يلي .

ا. يؤكد القضاة على أن تأخذ القضية الخاصة بإحالة المحاميين للنيابة العامة مجراها بعيدا عن أي تأثير إعلامي قد يصرف التحقيق عن مقتضاه .

٢. يؤكد القضاة التزامهم الدائم وتمسكهم بالقوانين منها قانون المحاماة النافذ .

3. يؤكد القضاة على أن تقوم الجهات المختصة القيام بواجبها بضبط كل من تسول له نفسه التعدي على أعضاء السلطة القضائية .

4. يقر قضاة وادي حضرموت استمرار اللجنة بالتواصل مع قيادة نادي قضاة الجنوب بشأن تلبية رغبة قضاة الوادي بإنشاء فرع للنادي بوادي حضرموت مع إرسال صورة من هذا البيان لفرع النادي بمدينة المكلا والمكتب التنفيذي لنادي قضاة الجنوب .

صدر بتاريخ 6 نوفمبر ٢٠٢٢م عن اللجنة التحضيرية لفرع نادي قضاة الجنوب بالوادي والصحراء م/ حضرموت

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى