أخبارحضرموت

رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار يناقش أوضاع واحتياجات الإدارة العامة لمحو الامية بالوادي والصحراء .

التقى وكيل وزارة التربية والتعليم – رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار الأستاذ عائد صالح بن مهري صباح اليوم ، مدير عام محو الأمية وتعليم الكبار بالوادي والصحراء الأستاذ عبدالوهاب بن علي جابر. 

وقد تمحور اللقاء مناقشة أوضاع واحتياجات الإدارة العامة لمحو الامية بالوادي والصحراء والقضايا التربوية والتعليمية والإحتياجات اللازمة التي تتطلبها الإدارة العامة بالوادي الصحراء وفروع مكاتبها بالمديريات وأبرز التحديات التي تواجه العملية التعليمية. 

كما اطلع اللقاء، بحضور نائب المدير العام لمحو الامية وتعليم الكبار الأستاذ برك فرارة، على استعدادات المكتب للفصل الدراسي الثاني، ونتائج الفصل الدراسي الأول، وكذا أوضاع مكاتب المديريات ومراكزها وسير نشاطها التعليمي، وآلية تحسين مخرجاتها النوعية وسبل دعمها بالوسائل التعليمية. 

كما جرى خلال اللقاء مراجعة عقود الإعتماد من قبل جهاز محو الأمية وتعليم الكبار، المقدمة للإدارة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، والتأكيد على شروط قبول المتعاقدين من قبل المكاتب في المديريات. 

وجدد الوكيل بن مهري، خلال اللقاء، حرص الجهاز على دعم الإدارات العامة لمحو الأمية، ومعالجة كافة المشاكل والتحديات التي تعترض إستقرار العملية التربوية والتعليمية، مثمنا نشاط الإدارة العامة ومكاتبها بمديريات الوادي والصحراء. 

من جهته عبر مدير عام محو الأمية بالوادي والصحراء الأستاذ عبدالوهاب بن علي جابر، عن شكره لدور جهاز محو الأمية في الدعم المتواصل للإدارة العامة .

مستعرضاً عدد من الصعوبات في مكاتب المديريات والمتضمنة نقص الكتب المنهاجية أساس أول، والتدخلات الممكنة للجهاز في مبنى الإدارة العامة، وبناء مكتب ومركز تدريب بمديريتي تريم وحريضة.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى