أخبارحضرموت

الأمين العام للمجلس المحلي بحضرموت يدشن المخيم الطبي لجراحة وقسطرة قلب الأطفال بمركز نبض الحياة .

دشن الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة حضرموت، الأستاذ صالح عبود العمقي، اليوم بالمكلا، المخيم الطبي التطوعي لجراحة وقسطرة قلب الأطفال المقام بمركز نبض الحياة، برعاية من وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، ومحافظ حضرموت رئيس المجلس المحلي الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي.

واستمع الأمين العام صالح عبود العمقي، ومعه مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور محمد الجمحي، من المشرف العام لمركز نبض الحياة الأستاذ محمد باشعيب، إلى طبيعة عمل المخيم الذي يأتي ضمن دعم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمرضى القلب في اليمن، ويستمر على مدى أسبوع كامل بالشراكة مع جمعية الرعاية الصحية للأطفال (فلذات) .

وسيتم خلال المخيم، إجراء عدد من عمليات القلب منها 40 عملية قسطرة علاجية، و30 عملية قلب مفتوح من تشوهات القلب المعقدة للأطفال، على يد استشاريين من المملكة العربية السعودية الشقيقة والكادر المحلي بمركز نبض الحياة.

وتفقد الأمين العام صالح العمقي، قسمي العمليات والترقيد، متفقدًا الحالات التي أجريت لها العمليات الجراحية، مشيدًا بمستوى الرعاية والاهتمام الذي يحظون به.

وثمن الأمين العام للمجلس المحلي، جهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية، ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ودورهم في التخفيف من معاناة المواطنين، عبر تدخلاتهم الإنسانية، داعياً لإقامة المزيد من هذه الحملات الطبية.

https://chat.whatsapp.com/B8suuBhHcQDLdf8COvbtCR
المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى