أخبارحضرموت

مدير عام سيئون يطلع على أنشطة وبرامج فعاليات اليوم العالمي للكلى وسير مراكز فاطمة صالح بابطين الطبية لرعاية مرضى الكلى بوادي حضرموت .

اطلع مدير عام مديرية سيئون الأستاذ محمد عوض العامري اليوم، على أنشطة وبرامج فعاليات اليوم العالمي للكلى، والذي تنظمه مراكز فاطمة صالح بابطين الطبية لرعاية مرضى الكلى بوادي حضرموت .

وتعرف المدير العام خلال لقائه مدير المراكز الأستاذ مساعد بالرويشد، على فعاليات المركز المزمع اقامتها في الـ 10 مارس القادم، وتتضمن عدد من الفعاليات منها النزولات الميدانية والتوعوية للمدارس والجامعات والعيادات الطبية المتنقلة واليوم العلمي الثالث وكذا فعاليات مارثونية وغيرها من البرامج الصحية.

واطلع المدير العام على سير برامج مراكز فاطمة صالح بابطين الطبي لرعاية مرضى الكلى بوادي حضرموت، متعرفا على مختلف الخدمات المجانية التي تقدم لمرضى الفشل الكلوي في المراكز التي تضم 518 مريض على مستوى وادي حضرموت والمحافظات المجاورة بمركز سيئون والقطن .

كما استمع العامري الى شرحاً موجز على إحصائية المركز لعام 2022م وابرز البرامج المنفذة، حيث نفذ المركز 31 الف جلسة استصفا دموي، استفاد منها 518 مريض، إضافة الى خدمات العيادة التخصصية والخدمات المخبرية والدوائية ورعاية مرضى زراعة الكلى، حيث تقدم جميع الخدمات بصورة مجانية .

وقد أشاد المدير العام بجهود القائمين على المراكز في تقديم الخدمات الطبية لمرضى الفشل الكلوي، مقدراً جهود استمرار عمل المراكز خلال الفترة السابقة وخلال الظروف الاستثنائية الصعبة، مبديا استعداد السلطة المحلية بالمديرية تقديم كل ما يلزم من إجراءات وتسهيلات ، خاصة أن المركز يقدم خدمات علاجية مجانية للمرضى من حضرموت والمحافظات الأخرى .

حضر اللقاء نائب مدير المركز الأستاذ عبدالله باعيشة ومشرف قسم الصيانة بالمركز المهندس محمد حسين بامخرمة .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى