أخبارحضرموت

فرع مصلحة الدفاع المدني بوادي حضرموت يدشن الحملة التوعوية والتفتيشية بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني .

دشن فرع مصلحة الدفاع المدني بوادي حضرموت والصحراء صباح اليوم بسيئون احتفاله باليوم العالمي للدفاع المدني الذي يحتفى به مع مطلع شهر مارس من كل عام تحت شعار المنظمة الدولية للحماية المدنية الموسوم بـ ” نطمح للأفضل ونستعد للأسواء”.
وفي التدشين أكد نائب مدير عام الأمن لشؤون الوادي العقيد حسن مقشم أن الاحتفال بهذه المناسبة سيكرس بتنظيم نزولات ميدانية للتوعية والتفتيش على وسائل السلامة لدى المرافق العامة والخاصة حفاظا سلامة وممتلكات المواطنين .
موكداً أن الدفاع المدني من أهم الأجهزة الأمنية في الدولة حيث يشكل درعاً حامياً للمواطن ومنقذاً للحوادث الطارئة ، داعياً الحكومة والسلطات الى سرعة التدخل بتعزيز الإمكانيات لمواجهة متطلبات المرحلة.
وبدوره أستعرض مدير فرع مصلحة الدفاع المدني بوادي حضرموت النقيب محمد عمر القشيري الأنشطة التي نفذها فرع المصلحة بالوادي خلال العام المنصرم في عدد من مديريات الوادي في اخماد الحرائق وإنقاذ الأرواح حسب الإمكانيات المتاحة .
مشيراً بانه بلغ اجمالي الحوادث 42 حادث حريق في العام 2022م ، منوهاً بضرورة دعم الدفاع المدني بالآليات والمعدات كون غرف الإنذار المبكر نبهت بهطول الأمطار خلال هذا العام ما بين المتوسطة الى الغزيرة .
وتخلل الحفل الذي حضره قائد شرطة الدوريات وأمن الطرق العقيد انيس التميمي ومدير شرطة السير العقيد فائز العامري ومدير الأدلة الجنائية النقيب منصر كرامة والقائم بأعمال مدير امن سيئون النقيب صلاح عبدالواحد ومدير إدارة التوجيه المعنوي والعلاقات العامة المساعد اول صالح الهندوان نبذة تعريفية عن اليوم العالمي للدفاع المدني وتنفيذ مناورة حية لرجال الإطفاء والإنقاذ ومسيرة عرض اليات الدفاع المدني والجهات المساندة وتكريم المساندين لرجال الدفاع المدني وتكريم الافراد المبرزين للعام 2022م .
المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى