أخبار اليمن

كُشف الســر.. الرئيس هادي يفصح عن فحوى رسالة الملك سلمان من “عاصفة الحزم”؟

صدى الوادي – متابعات

وجه عبدربه منصور هادي الرئيس اليمني، شكره لدول التحالف العربي وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.
وقال هادي: “إن الملك سلمان أبلغه بأن عاصفة الحزم لم تكن لليمن، بل إنها للمنطقة وللعالم الإسلامي بأكمله”.
وذلك في خطابه امس في اول زيارة لمحافظة مأرب منذ انقلاب الحوثي والمخلوع صالح، كما هدد الرئيس اليمني بمقاطعة مباحثات السلام اليمنية في الكويت، التي من المقرر أن تستأنف الجمعة برعاية الأمم المتحدة إذا حاولت المنظمة الدولية فرض رؤيتها الأخيرة، مؤكدا أن اليمنيين لن يقبلوا أن يكون اليمن دولة فارسية، ووعد باستعادة صنعاء من الانقلابيين قريبا.
وقال الرئيس هادي إننا لن نعطي الانقلابيين ما يريدون من شرعنة انقلابهم عبر مشاورات الكويت، مضيفا: “كنا بالأمس مع الأمم المتحدة وهي تحاول منا تشكيل حكومة ائتلافية.
من جانبه، قال سلطان العرادة محافظ مأرب، إن لمحافظة مأرب مواقفها القوية والناصعة تجاه التمرد الحوثي ومن يقف خلفه ويدعمه وقدمت التضحيات في سبيل ذلك وفكت ارتباطها باكرا بقوى التمرد والانقلاب التي انقلبت على مخرجات الحوار وإجماع الشعب اليمني.
وأضاف: “لقد وقف المجتمع الدولي والإقليمي مع الشرعية باعتبارها بوابة الأمن والأمان لليمن قاطبة والمحيط الجغرافي والسلم العالمي، ما أزعج قوى الشر واستمرأت في حربها المسعورة على العزل الأبرياء وحصار المدن فقاوم الشعب تحت راية الشرعية وبدعم عاصفة الحزم للانتصار لإرادة الشعب على شريعة الغاب.
وأكد العرادة أن مأرب كانت وستظل حاضنة لمناصري الشرعية من مختلف محافظات الوطن الذين ينخرطون في إطار الجيش الوطني للإسهام بواجباتهم الوطنية والدينية تجاه وطنهم وشعبهم.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى