أخبارحضرموت

الدكتور حسين الكثيري : رغم كل الصعوبات يقدم العاملون في مستشفى سيئون جهوداً يشكرون عليها .

أوضح الدكتور / حسين سالم هادي الكثيري ، نائب رئيس هيئة مستشفى سيئون العام، في لقاء معه عن جمله من الإجراءات الطبية والوقائية التي يتم اتخاذها وخصوصاً في هذه الفترة لمجابهة تفشي حالات الحميات المنتشرة بين المواطنين .
وقال الدكتور / حسين الكثيري : لقد أستقبل مستشفى سيئون مئات الحالات من أمراض الحميات المنتشرة هذه الأيام، والحمد لله معظم الحالات يتم علاجها وتماثلها للشفاء ، إلا أنه هناك بعض الحالات المستعصية التي تكون في مراحل حرجه بسبب تأخرها للحضور إلى المستشفى أو المراكز الصحية .
وأضاف : لقد قدم وما يزال يقدم العاملون في هيئة مستشفى سيئون جهودا كبيرة يشكرون عليها ، وخصوصا في العمل بظروف صعبة وشحة في الإمكانيات التي تحتاجها مستشفى سيئون لتعمل على تقديم عناية ورعاية بشكل أفضل وأرقى للمواطنين يليق بمستواها.
وأضاف الدكتور حسين الكثيري القول :  لقد قدم العاملون نموذج إنساني رائع وبتفاني لخدمة المواطنين المرضى القادمين من كافة مديريات سيئون ، وكذلك القادمين من بعض المحافظات المجاورة ، وبالرغم من كل الصعوبات التي نواجهها في التعامل مع حالات الحميات ، بسبب نقص الكادر من الأطباء والممرضين ، وكذلك عدم جاهزية مبنى الطوارئ حالياً لكون المبنى الرئيسي قيد إعادة التأهيل ، وقمنا باستقبال الحالات في مركز العزل المعروف بالمبنى التي تم تجهيزه لاستقبال حالات كورونا ، ولكن نستطيع القول أن كافة العاملين يقدمون جهود للاستمرار بواجبهم الإنساني تجاه خدمة المرضى ، كما قمنا وبالتعاون مع مكتب الصحة بتوزيع العلاجات للمرضى في المستشفى ، وكذلك للمرافق الصحية الأخرى في مديرية سيئون .
وتطرق الدكتور / حسين سالم هادي الكثيري ، نائب رئيس هيئة مستشفى سيئون العام ، إلى ملاحظات مهمة .. توضح أسباب انتشار الحميات .
حيث قال : تعتبر حالات الحميات وخصوصا المنتشرة هذه الأيام في مديريات سيئون ، هي حالات حميات من نوع ( حمى الضنك ) وبالطبع عند قدوم المريض الذي يعاني من هذه الأعراض يتم إجراء لهم الفحوصات اللازمة ، ومن ثم تلقي العلاجات المناسبة ، أما عن بعض الحالات الحرجة والتي تسببت للوفاة ، هي من المؤكد تلقيها علاجات خاطئة قبل الحضور للمستشفى ، مثل تعاطي المضادات الحيوية ( Antibiotics ) بدون الرجوع للطبيب ، وتسبب استخدام هذه العلاجات الخاطئة لنزول في صفائح الدم ، وكذلك حالات النزيف الدموي الداخلي في أحد أعضاء جسم المريض ، مما تؤدي للوفاة .
كما تطرق الدكتور “حسين الكثيري” إلى ملاحظة هامة ، وهي برادات مياه الشرب المنتشرة في الكثير من مديريات سيئون ، والتي هي عبارة عن صدقات جارية ، حيث أشار إلى أنه عدم نظافة هذه البرادات أو عدم جودة المياه فيها بسبب وجود يرقات البعوض تعد سبباً في انتشار العديد من الأمراض منها تلك الحميات المنتشرة ، وناشد الجهات المختصة والقائمين على مثل هذه المشاريع الخيرية الإنسانية ، إلى إتمام عملهم الإنساني من خلال العمل على الإشراف لنظافة هذه البرادات وخلوها من أي تلوث أو يرقات البعوض الذي يتسبب في انتشار الأمراض والأوبئة ، وذلك للحفاظ على سلامة المواطنين .
وأختتم الدكتور / حسين الكثيري :  ننصح كافة المواطنين المرضى الذي يشعرون بأي أعراض ناتجة عن الحميات ، بضرورة عرض أنفسهم على الأطباء في المستشفيات أو في المراكز الصحية ، ليتم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة و التشخيص السليم ووصف لهم العلاج المناسب لحالاتهم، وعدم تعاطي أي علاجات بطريقة عشوائية .
المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى