أخبارحضرموت

القاضي العامري يترأس اجتماعاً برؤساء مكاتب مؤتمر حضرموت الجامع بمديريات الوادي والصحراء .

ترأس الأمين العام المساعد لمؤتمر حضرموت الجامع رئيس مكتب المؤتمر الجامع بالوادي والصحراء فضيلة القاضي / أكرم نصيب العامري ، اجتماعاً برؤساء مكاتب مؤتمر حضرموت الجامع بمديريات وادي وصحراء حضرموت .
وفي الاجتماع الذي حضره أعضاء هيئة رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع الشيخ / أبوبكر الهدار والشيخ / خالد محسن العامري والأستاذ / علي الصويل ، وقف أمام عدد من القضايا المدرجة في جدول أعماله التي أبرزها: استعراض المستجدات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية والعسكرية والتقرير التقييمي للنصف الأول من العام الجاري 2023م لنشاط مكتب حضرموت الجامع ، إضافة إلى استعراض القرارات والتوصيات التي خرج بها اجتماع الأمانة العامة للمكتب المنعقد يوم السبت 19 أغسطس 2023م .
وفي بداية الاجتماع رحب فضيلة القاضي / العامري ، بالجميع ، مؤكدا أهمية تفعيل نشاط جميع المكاتب في الظروف الراهنة، لما يلبي مطالب المجتمع وتبني قضاياه الخدمية والاجتماعية، لتحقيق أهداف ورسالة المؤتمر الجامع، بما جاء في وثيقته ومخرجات مؤتمره الجامع والتعامل مع الوضع الراهن، وفقا للإمكانيات المتاحة والتقرب أكثر وأكثر من المجتمع والعمل بكل شفافية ونقل معاناتهم للجهات المختصة .
كما استعرض فضيلة القاضي / العامري مستجدات الوضع السياسي والاقتصادي والأمني والعسكري في الوطن عامة وحضرموت خاصة ، ونشاط قيادة المؤتمر الجامع في معترك الوضع الحالي ، مؤكداً أن المرحلة الراهنة تحتاج أكثر ترابطاً وتكاتفاً للجهود بين جميع منتسبي مؤتمر حضرموت الجامع في جميع المديريات .
كما استعرض الأوضاع الخدمية بوادي حضرموت التي أبرزها معاناة المجتمع مع أوضاع الكهرباء والصحة والمياه وأهمية دور المؤتمر الجامع في مساعدة السلطات المحلية في وضع الحلول لتخفيف معاناة المجتمع ، مشيراً على أهمية أن يخصص كل اجتماع للأمانة العامة مناقشة قضية خدمية ووضع الحلول والمخارج لها وتقديمها للجهات المختصة ومتابعة التنفيذ .
فيما تحدث أعضاء هيئة رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع مؤكدين على أهمية التماسك والعمل على تنفيذ ما جاء في وثيقة ومخرجات المؤتمر الجامع والعمل بروح الفريق الواحد مع أهمية تبني قضايا المجتمع الخدمية في كل مديرية ومتابعتها مع السلطات المحلية بالمديريات .
إلى ذلك استعرض نائب رئيس الدائرة التنظيمية بالمؤتمر الجامع الأستاذ / سالم سعيد قمصي ، التقرير التقييمي لنشاط مكتب مؤتمر حضرموت الجامع ودوائره خلال النصف الأول من العام الجاري 2023م،إضافةً إلى استعراض القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع الأمانة العامة بالمكتب .
وتخلل الاجتماع نقاشات ومداخلات وملاحظات ومقترحات مستفيضة من قبل رؤساء مكاتب مؤتمر حضرموت الجامع بمديريات الوادي والصحراء، على مجمل ما تم استعراضه في الاجتماع وتم الرد عليها من قبل فضيلة القاضي / اكرم العامري .
وفي ختام الاجتماع خرج بالعديد من القرارات والتوصيات أبرزها : -التأكيد على أهمية تفعيل نشاط المكاتب في المديريات بالإمكانيات المتاحة .
-تأييد العمل السياسي لقيادة المؤتمر والتمسك بالمقترحات المرفوعة من القيادة وممثليه في الهيئات السياسية العليا .
-طلب اجتماع مع قيادة السلطة المحلية بوادي وصحراء حضرموت لرؤساء مكاتب المديريات لرفع مجمل القضايا الخدمية في كل مديرية.
المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى