أخبارحضرموت

مدير عام سيئون يدشن حملة التحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية بعموم المديرية .

دشن مدير عام مديرية سيئون الأستاذ محمد عوض العامري، اليوم، حملة التحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية التي تنفذها وزارة الصحة والسكان بدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف وحلف اللقاح العالمي .
وخلال التدشين، اكد المدير العام، على ضرورة بذل المزيد من الجهود في الحملة لإنجاحها والوصول الى المستهدفين بكل سهولة ويسر، منوها بانه سبق التعميم على خطباء المساجد والشخصيات الاجتماعية
للتفاعل مع الحملة مثمناً الجهود التي يبذلها مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية . من جهته أكد مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية مشهور العيدروس، ان الحملة بالمديرية تستمر 6 أيام وتستهدف 18573 طفل من (6 أشهر – إلى 5 سنوات)، ويشارك في الحملة 113 عامل وعاملة صحيين ومتطوعين من المتحركين والثابتين، مهيبا أولياء الأمور بالدفع بأبنائهم للتحصين .
هذا وأكدت وزارة الصحة خلال التدشين بالمحافظات المحررة، أن تنفيذ الحملة يأتي استشعارا بالواجب الوطني تجاه الأطفال بعد أن سجلت خلال الفترة المنصرمة أكثر من 15 الف حالة إصابة بالحصبة أدت إلى تسجيل أكثر من 200 حالة وفاة .
حضر التدشين نائب مدير عام الصحة العامة والسكان لشؤون المديريات الصحراوية خالد عبدالله العامري ورئيس لجنة الشؤون الإجتماعية بالمجلس المحلي بالمديرية رمضان بن صيدة وعدد من مسؤولي الحملة .
المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى