أخبار اليمن

شبوة .. إغلاق عدد من المحطات بمديرية ميفعة لعدم التزامها بالمعايير .

وصل أمس إلى مديرية ميفعة الفريق التابع لشركة النفط بمحافظة شبوة، وذلك لتفقد محطات الوقود في المديرية ومعرفة مدى التزامها بالمعايير المتفق عليها من قبل الشركة.

حيث باشر الفريق مهامه بحصر المخزون للمشتقات النفطية، وضبط مصادر التموين وفرض قانون تهريب المواد البترولية على المحطات التي ثبت تموينها من مصادر مخالفة لقوانين وأنظمة شركة النفط لإغلاقها ومحاسبة ملاكها وكذا ضبط أسعار البيع المحددة من شركة النفط.

وأوضح مدير شركة النفط بمحافظة شبوة الأستاذ أحمد الشامي بن فهيد” ان الحملة جاءت عندما لوحظ أن هناك خروج كبير عن الالتزام بلوائح تنظيم نشاط المحطات من خلال استيراد مشتقات مجهولة المصدر وذات نوعية أقل جودة أو حتى رديئة ووجود تلاعب في العدادات يلحق غبن بالمستهلك وعلينا حمايته من هكذا أضرار.

وأضاف الشامي بأنه تم تكليف لجان للتفتيش وعند النزول اتضح وجود كثير من المخالفات وعند اكتمال تقارير لجان التفتيش ستحال للشؤون القانونية بفرع الشركة لاتخاذ الإجراءات المنصوص عليها في اللوائح المعمولة.

من جانبه أشاد مدير عام مديرية ميفعة الأستاذ محمد سعيد بافقير” بجهود شركة النفط وما تقوم به لحماية المستهلك من الضرر الذي وقع عليه من بعض ملاك المحطات سواء في جانب الأسعار وعدم توحيدها أو نوعية المواد البترولية وكذا التلاعب بعدادات الطرمبة.

داعياً شركة النفط إن تواصل عملها بالنزول الدوري والمفاجئ حتى يتم ردع كل من تسول له نفسه الإضرار بالمواطن وخاصة مع الوضع الراهن الذي أثر على حياته المعيشية والاقتصادية مع ارتفاع أسعار المشتقات النفطية.

وحيث” قد أغلق الفريق الخاص بشركة النفط معظم محاط المديرية لعدم التزامها بالمعاير المتبعة باستثناء محطة جرعول ومحطة باقادر، زاولت نشاطها كونها ملتزمة بكل المعايير التي حددتها الشركة .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى