أخبارحضرموت

الهيئة اليمنية الكويتية توقع مذكرات تفاهم وعمل مشترك لتفيذ مشاريع في المياه بحضرموت :

صدى الوادي – المكلا / خاص

وقعت بمدينة المكلا اليوم على عدد من مذكرات التفاهم والعمل المشترك للهيئة اليمنية الكويتية مع محافظ محافظة حضرموت اللواء احمد سعيد بن بريك لتنفيذ عدد من مشاريع المياة بتمويل من دولة الكويت الشقيقة وقيادتها ممثلة في أمير الانسانية الشيخ صباح الاحمد الصباح أمير الكويت .
وخلال التوقيع عبر محافظ حضرموت اللواء احمد سعيد بن بريك عن عظيم شكره وامتنانه للدعم السخي الذي تقدمه قيادة وشعب الكويت الشقيق لابناء حضرموت خاصة والوطن عامة من دعم لمشاريع التنمية الحيوية في مختلف المجالات , وهذا ليس بغريب على الاشقاء الكويتيين الذين تربطهم علاقة حميمية ووطيدة مع ابناء حضرموت الذين يشكلون نسبة كبيرة من المقيمين في هذه الدولة .
وثمن جهود قيادة الهيئة اليمنية الكويتية على تخصيص هذه المشاريع الحيوية والاستراتيجية لمحافظة حضرموت التي أصبحت اليوم بيئة خصبة لتنفيذ الكثير من المشاريع نظرا لما تنعم به من امن وامان واستقرار وتوفير الخدمات المعيشية والحياتية .
مؤكدا دعم قيادة المحافظة لتذليل كافة الصعوبات التي تعترض سير تنفيذ هذه المشاريع . موجها مؤسستي المياه والصرف الصحي بالساحل والوادي بتوفير كافة الاحتياجات الخاصة بالبدء بتنفيذ المشروع .
وفيما أوضح رئيس الهيئة اليمنية الكويتية الاستاذ رائد ابراهيم قاسم بأن هذه الاتفاقيات تشتمل على دعم عشرة مشاريع حيوية في مجال المياه والصرف الصحي وزعت على مديريات الساحل والوادي ومن بين المشاريع في هذا القطاع حفر أبار أنتاجية وكافة مكوناتها لتعزيز مصادر المياه وأصلاح مضخات وشبكات في بعض المديريات وتوفير أجهزة مختبرية تساعد وتدعم تحليل المياه كمرحلة اولى ضمن التدخلات التي تقدمها الهيئة اليمنية الكويتية في مجالات هي الصحة والتعليم والمياة والتغدية والايواء
كما أشتملت الاتفاقية الاخرى التي وقعت بين مؤسسة التواصل للتنمية الانسانية ومكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالوادي والصحراء على تشغيل مركز رسب الصحي بمديرية ساه وبحضور محافظ محافظة حضرموت اللواء احمد سعيد بن بريك وقعها من مكتب الصحة الدكتور هاني العمودي المدير العام للصحة بالوادي والصحراء وعن المؤسسة المدير العام رائد ابراهيم قاسم.
حضر التوقيع الاستاذ أيمن شكيب مدير المشاريع بالمؤسسة والأستاذ سالم باشامخة مدير مكتب التواصل بحضرموت والمهندس هاني بفلح مدير مكتب فوتكاد الجهة المشرفة على تنفيذ المشاريع.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى