أخبار اليمن

تدشين المخيم الإستشاري والجراحي الأول لطب العيون بمستشفى القطن العام :

صدى الوادي – القطن / خاص

برعاية كريمة من اللواء الركن/ أحمد سعيد بن بريك محافظ محافظة حضرموت، دشن صباح اليوم الأثنين الموافق 25/يوليو/ 2016م المخيم الاستشاري والجراحي الأول لطب العيون بمستشفى القطن العام والذي يستمر لأربعة أيام متتالية بتمويل من مؤسسة نهد التنموية وتنفيذ منظمة حضرموت الصحية ، ويستهدف المخيم إجراء 70 عملية جراحية على الأقل في عموم مديرية القطن وضواحيها.

يشارك في المخيم نخبة من الاستشاريين والاختصاصيين في أمراض وجراحة العيون بمحافظة حضرموت: د. عادل بن سويد، د. أحمد عاسل، د. رائد بن سويدان و د. صفاء بن سلمان، بالإضافة إلى مشاركة د. عبدالله بلعجم اختصاصي الأمراض الباطنية.

وقد بدأت فعاليات المخيم بالعيادات الاستشارية للمخيم ومعاينة الحالات المرضية واجراء الفحوصات المخبرية مجاناُ للمرضى، وفلتره الحالات التي تحتاج لتدخل جراحي. وسيقوم الفريق الإستشاري الجراحي بالبداء بإجراء العمليات الجراحية مساء هذا اليوم.

وقد حضر حفل تدشين المخيم الاستاذ عبدالوهاب عبدالله بن علي الجابر / مدير عام مديرية القطن ومدير مستشفى القطن العام الأخ عمر بن الزوع ومدير فرع المؤسسة بالقطن الأستاذ عادل بن نجار وتفقد الزوار سير العمل بالعيادات الاستشارية للمخيم، وعبر المدير العام عن شكر وتقدير السلطة المحلية بالمديرية للمؤسسات الداعمة والمنفذة ولكافة أفارد الطاقم الطبي المشارك بالمخيم. متمنيا لهم التوفيق والسداد في مهامهم وتذليل كافة الصعوبات التي تواجه المخيم .

وأكد مدير فرع مؤسسة نهد التنموية بالقطن الأستاذ عادل بن نجار أن هذا المخيم ستتبعه مخيمات وقوافل طبية في عدد من مديريات حضرموت إن شاء الله. وقال بن نجار أن ما يميز هذا المخيم تنوع العمليات الجراحية فيه من أجل المساهمة في التخفيف من معاناة المرضى. بدورة شكر الاستاذ عوض بن دهري القائم بأعمال المدير التنفيذي لمنظمة حضرموت الصحية جهود السلطة المحلية وإدارة مستشفى القطن العام على دورهم في تذليل كافة الصعوبات والعقبات لضمان إنجاح كافة فعاليات المخيم ، وتوجه بالشكر لجميع الكوادر الطبية والمساعدة المشاركة في المخيم متمنيا لهم التوفيق والسداد.

كما توجه بجزيل الشكر والامتنان لمؤسسة نهد التنموية ممثلة بالأستاذ عادل بن مهناء المدير التنفيذي للمؤسسة على دعمهم السخي سائلاً المولى العظيم أن يكون هذا المخيم بداية لمشوار الشركات والتعاون المشترك بين المؤسستين بما يخدم المجتمع.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى