الأخبار

قوات أمنية تقتحم مكتب وزارة الشباب والرياضة بحضرموت وتفرض مديرًا جديدًا عيّنه المحافظ “بن ماضي”

أقدمت قوات أمنية، الأربعاء 3 يوليو/ تموز 2024، على اقتحام مكتب وزارة الشباب والرياضة بمحافظة حضرموت، وقامت بتسليمه لمدير عام جديد عيّنه محافظ المحافظة “مبخوت بن ماضي”، بالمخالفة للقانون.
وحصل “بران برس” على مذكرة صادرة عن مدير عام مكتب وزارة الشباب والرياضة بحضرموت الوادي والصحراء “رياض الجهوري”، موجهة إلى وزير الشباب والرياضة “نايف البكري”، يشتكي فيها واقعه الاقتحام، ومنعه من دخول المكتب، وممارسة مهامه القانونية.
وقال “الجهوري”، في الوثيقة، إنه “عند ذهابنا إلى الدوام في المكتب، صباح اليوم الأربعاء، تفاجأنا بوجود أطقم عسكرية عند بوابة الدخول إلى المكتب؛ تقوم بتفتيش أي سيارة تريد الدخول، وذلك لمنع المدير العام للمكتب رياض الجهوري، من الدخول وممارسة مهامه”.
وأضاف: “تم اقتحام مكاتبنا، وتسليم الأخ المكلف بقرار الأخ محافظ محافظة حضرموت بقوة الأمن، وذلك بتوجيهات من الأخ وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء (عامر العامرى)، الذي قام بإجراء التسليم للمكتب من قبله للمكلف الجديد عصر يوم أمس الثلاثاء بمكتبه في مسكنه، والنشر للرأي العام بأنه تم إجراء عملية الاستلام والتسليم”.
وتابع: “بما أننا رجال دولة وحفاظا على المصلحة العامة تجنبنا التصادم، ولزم الرفع إليكم للاطلاع، واتخاذ ما ترونه مناسبًا”.
وحصل “بران برس” على صور تظهر عربات، وعناصر أمنية وعسكرية، منتشرة على مداخل مبنى مكتب وزارة الشباب والرياضة بمحافظة حضرموت، وفي محيط المبنى، صباح اليوم.
وتعليقًا على الحادثة، قال مصدر مسؤول بوزارة الشباب والرياضة لـ“بران برس” مفضلاً عدم ذكر اسمه كونه غير مخول بالتصريح لوسائل الإعلام، إن قرار محافظ حضرموت بتعيين مدير عام جديد لمكتب وزرة الشباب والرياضة بحضرموت، مخالف للقانون كونه ليس من صلاحيات المحافظ هذا التعيين.
وأضاف أنه “كان من المفترض أن يرفع المحافظ ترشيحًا لوزير الشباب والرياضة، والذي بدوره يقوم بإصدار قرار التعيين. معتبراً اقتحام المكتب وفرض مدير عام جديد مخالف للقانون وتصرف بعيد عن العمل المؤسسي والإداري.

والاثنين 1 يوليو/تموز 2024، أصدر محافظ حضرموت “مبخوت بن ماضي” القرار رقم “42” لسنة 2024م، قضى بتكليف “مجدي سليمان مطران بن طليب”، مديرًا عامًا لمكتب وزارة الشباب والرياضة بالوادي والصحراء.

كما أصدر القرار رقم “43” لسنة 2024م، قضى بتكليف “رياض الجهوري” مستشارًا لمحافظ حضرموت لشؤون الشباب، وفق ما تداولته وسائل إعلام محلية.
وفي اليوم التالي، تداولت وسائل إخبارية محلية خبراً يفيد بلقاء وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عامر العامري، بالمدير الجديد المعين من قبل محافظ حضرموت. وأفادت باطلاعه على “إجراءات عملية الاستلام والتسليم”، وهو ما نفاه “الجهوري” في مذكرته الموجهة لوزير الشباب والرياضة.
المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى