أخبار اليمن

المرحلة الثانية لتطهير حضرموت تكشف أسلحة وذخائر وصفقات مالية :

صدى الوادي – أخبار محلية

واصلت القوات السعودية والإماراتية الخاصة المرحلة الثانية من تطهير مدن ساحل حضرموت في أوسع عملية لمكافحة الإرهاب وحصلت القوات الخاصة على وثائق مهمة أكدت أن تنظيم القاعدة كان يعتزم توسيع نفوذه.

وأثبتت الوثائق أن التنظيم الإرهابي قد عقد صفقات مالية مع عدة أطراف متورطة في الأزمة اليمنية، كما كشفت المداهمات عن وجود أسلحة وذخائر في عدد من مواقع الجهات السياسية.

ويعتبر الكشف عن ممتلكات تنظيم القاعدة من أسلحة ثقيلة ومتوسطة منها دبابات وصواريخ دوشكا من أكبر الدلائل التي تؤكد تورط المخلوع صالح في تسليم المكلا للعناصر الإرهابية في ابريل 2015م.

وتشهد المدن المحررة عدن والمكلا اجراءات تنظيمية وأمنية إذ بدأ منع بيع القات وعادت المحاكم والنيابة لاستئناف أعمالها بعد استقرار عام في المناطق المحررة وإن كان انخفاض قيمة الريال اليمني يشكل خطرا ينذر بانهيار كامل للنظام الاقتصادي بعد أن أعلن البنك المركزي عن وصول الاحتياطي النقدي إلى دون 100 مليون دولار أمريكي.

وإنفاذا لأوامر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وصلت قافلتان من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية إلى المكلا وعدن مع استمرار أعمال التأهيل للقطاع الصحي لاستيعاب احتياجات السكان.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى