أخبار المؤسسات والجمعيات

مركز  المعرفة يحتفي بالذكر الأولى لتأسيسه بعدد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة

المكلا / مطيع بامزاحم : – 

دشن مركز المعرفة للدراسات والابحاث الاستراتيجية بقاعة المركز بمدينة المكلا اليوم، فعاليات برنامجه الاحتفالي بالذكرى الأولى لتأسيسه، بحضور نخبة من الأكاديميين والشخصيات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني والمهتمين بالشأن السياسي والاجتماعي والتاريخي.

وفي الفعالية ألقى مدير دائرة الأبحاث والدراسات بالمركز أ.د. صلاح بن مدشل، كلمة ترحيبية تحدث فيها عن إنجازات المركز خلال العام المنصرم، والتي اشتملت على تنفيذ واصدار عدد من الدراسات وأوراق العمل، وإقامة عدد من البرامج التدريبية وورش العمل والندوات والدورات التى استهدفت عدد من المهتمين بالشأن السياسي وطلاب قسم العلوم السياسية بجامعة حضرموت، مؤكدا في كلمته على المضي قدما نحو تحقيق الرؤية المستقبلية للمركز والتي سيستطيع من خلالها خلق قيادات شابة قادرة على صناعة المتغيرات السياسية وقيادة الإدارات والعمل السياسي بشكله الاستراتيجي.

من جانبه أوضح رئيس المركز الاستاذ عمر سالم باجردانة، بأن برنامج الاحتفال بالذكرى الأولى يحتوى على عدد من الأنشطة والفعاليات المتنوعة من ضمنها إقامة معرض للكتاب ومعرض للمؤسسات والمراكز الفاعلة في المجتمع الحضرمي، وإقامة ورش عمل وندوات ثقافية خلال الفترة من 25 – 27 من شهر فبراير الجارى.

مشيرا في كلمته إلى أن المركز يفتح أبوابه لكافة الباحثين والطلاب الساعين لتنمية وتطوير قدراتهم من كافة شرائح المجتمع المدني، ومختلف الانتماءات السياسة بحسب الإمكانية المتوفرة والمتاحة، مفصحا عن تقديم المركز لخطة عمل متكاملة سيتم تنفيذها خلال هذا العام تتضمن فتح قنوات تواصل مع كافة الباحثين والمختصين في جوانب حل المشكلات الاجتماعية وتسليط الضوء على القضايا المجتمعية كافة.

الجدير بالذكر أن مركز المعرفة للدراسات والأبحاث الاستراتيجية تأسس في 27 فبراير 2021م وشارك في برامجه خلال العام المنصرم 390 شابا وفتاة، وإصدار 4 دراسات معمقة واستراتيجية تهتم بالشأن المحلي والإقليمي، ونفذ 12 فعالية من ضمنها برنامج المعرفة السياسية الذي استهدف 15 فتاة والذي يعد أول برنامج سياسي للمرأة في حضرموت.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى