أخبار اليمن

الشيخ صالح بن حليس في سطور “سيرة ذاتية” :

صدى الوادي – أخبار محلية

الشهيد صالح سالم بن حليس اليافعي ولد في الـ 27 من أكتوبر لعام 1969م متزوج وأب لخمسة أبناء نشأ وترعرع في محافظة عدن حصل على شهادة الثانوية العامة من مدرسة لطفي جعفر أمان ولتحق بعدها بكلية ألتربيه في جامعة عدن .

كان له دور كبير وفاعل في تعليم التربية الإسلامية وعلومها في مختلف مساجد محافظة عدن قبل الوحدة وتتلمذ على يد كبار علماء عدن وكان له دور متميزً في الإصلاح الاجتماعي ومواجهة الظواهر السلبية.

عمل حليس خطيبًا لجامع الرضا بمديرية المنصورة وموجهًا تربويًا في مكتب التربية م. عدن وله مشاركات كثيرة في البرامج التلفزيونية في قناة عدن، كماشغل منصب نائب رئيس رابطة علماء ودعاة عدن منذ العام 2011م.

ويعتبر حليس قيادي مؤسس للتجمع اليمني للإصلاح ورئيس أول مكتب تنفيذي للإصلاح ورئيس دائرة التنظيم والتأهيل بالتجمع اليمني للإصلاح في عدن.

ويشغل حليس رئيس الدائرة القضائية لمجلس شورى الإصلاح ـ عدن حتى اليوم وعضوا لمجلس شورى الإصلاح العام في دورات سابقة، وترشح للانتخابات النيابية في العام 97 عند دائرته في مديرية المنصورة.

حصل حليس على بكلاريوس من كلية الزراعة وبكلاريوس دراسات إسلامية من كلية العلوم وماجستير دراسات إسلامية في جامعة عدن.

وعمل حليس كرئيس لفريق التوجيه في مادة القرأن الكريم بمكتب التربية والتعليم عدن ومدربا لتنمية البشرية وعضو الفريق الوطني للتدريب والتأهيل بوزارة التربية .

ويمتلك حليس خبرة في بناء الأدلة التدريبية وشارك في بناء العديد من الأدلة التدريبية للمعلمين ومدراء المدارس ويعتبر مدرب TOTمعتمد من الأكاديمية العربية العالمية للتدريب وتنمية الموارد البشرية .

كما درب حليس في العديد من المنظمات المراكز والشركات في اليمن وكان عضو اللجنة الإشرافية مشروع تنشيط الشباب في عدن وشارك في برنامج مشروع النهضة وبرنامج وسطية وكان مدرب معتمد للمشروع .

اغتيل حليس عصر اليوم الأثنيين في الـ8 من شهر أغسطس للعام 2016م في عملية إطلاق نار من قبل مجهولون تعرض لها في مديرية المنصورة بعدن جنوبي البلاد .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى