أخبار اليمن

مجهول مسلح يعتدي على الصحفي وليد الشرعبي: في مدينة عدن

صدى الوادي / أخبار محلية

اعتدى مسلح مجهول على الزميل الصحفي وليد الشرعبي سكرتير صحيفة “أخبار اليوم”، مساء أمس الجمعة، في مدينة عدن (جنوبي اليمن)، كما أظهرت صوراً لحجم الاعتداء على الزميل.

 

وقال الشرعبي إن شخصاً كان يتعقبه وهو متجه من مقر عمله لزيارة شقيقته في حي الشيخ عثمان، وباغته بعدة طعنات في رأسه، تسببت له في حدوث إصابات بليغة وتم إسعافه على الفور.

 

في السياق نفسه، أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين اعتداء عدد من العراقيين الذين يحملون شعارات الحشد الشعبي، يقودهم النائب البرلماني الكويتي عبدالحميد دشتي، على الزميلين همدان العلي وبشرى العامري، اثناء مغادرتهم مبنى مجلس حقوق الإنسان في جنيف.

 

وقال عضو نقابة الصحفيين اليمنيين نبيل الأسيدي، إن الاعتداء جاء “بسبب المداخلات والندوات التي شارك فيها الزملاء ووجهوا فيها انتقادات لمليشيات الحوثي وصالح جراء انتهاكها لحقوق الانسان في اليمن بشكل عام وانتهاكها للحريات الصحفية بشكل خاص”.

 

وأضاف “إن الاعتداء على الزملاء هو اعتداء على كل الصحفيين في اليمن، الذي يكشف حقيقة العلاقة بين المليشيات القمعية في العراق ممثلة بالحشد الشعبي وفي اليمن ممثلة بمليشيات صالح والحوثي”.

 

وتابع “إن النقابة تؤازر الزملاء وتدين الاعتداء السافر الذي تعرضوا له وبالذات ان المعتدين كانوا في محفل دولي ويمثلون جهات حقوقية مفترضة”.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى