أخبار اليمن

ماوراء تعيين اللواء ” عبد الغني جميل ” اميناً للعاصمة ؟؟

صدى الوادي / أخبار محلية
أكد مراقبون على إن القرارات والتعيينات الوزارية الصادرة عن رئاسة الجمهورية جاءت في الوقت المناسب، بما فيها تعيين وزيراً للدولة أميناً للعاصمة.
وكان الرئيس اليمني عبدربه اصدر مساء الاحد (18 سبتمبر2016م)، قراراً جمهورياً قضى بتغيرات وزارية شملت تعيين اللواء عبدالغني حفظ الله جميل وزيراً للدولة أميناً للعاصمة صنعاء خلفاً لسابقه اللواء عبدالقادر هلال
وقال مراقبون إن القرار بحد ذاته يعتبر رسالة واضحة ان صنعاء عاصمة كل اليمنيين اصبحت قريبة من قبضة الشرعية وتمثل صفعة قوية للانقلاب الذي دمر مؤسسات الدولة واستهتر بمصالح الشعب.
وأوضح الكاتب الصحفي “عباس الضالعي” في تصريح خاص لـ”يماني نت” إن امانة العاصمة هي الحاضنة لتلك المؤسسات. مؤكداً إنها تحتاج في الوقت الراهن وفترة مابعد تحريرها من العناصر الانقلابية الى رجل محنك يستطيع ان يرمم امانة العاصمة ويعيد لها اعتبارها كونها تمثل رمزية الدولة.
واشار الضالعي إن اختيار اللواء عبدالغني جميل لكونه الرجل القادر على اعادة العاصمة الى مكانتها واعادة هيبة الدولة ويعرف عن اللواء عبدالغني جميل حنكته وقوة شخصيته وعلاقاته الواسعة في اوساط محافظة صنعاء وغيرها من المحافظات.
مضيفاً إن خبرة الرجل جاءت منذ توليه مراكز القيادية اهمها محافظاً لمحافظة صنعاء التي استلمها بعد ثورة الشباب وكانت ملغمة بعناصر من نظام المخلوع صالح ورغم كل التحديات الا انه استطاع ان يقدم الكثير لابناء محافظة صنعاء.
موضحاً إن أمين العاصمة عبدالغني جميل كان له دوراً بارزاً في حل العديد من القضايا القبلية ، وهذا الامر الذي جعله تحت المجهر من قبل الانقلابيين وكان استهدافه هدف رئيسي لهم وعند اقتحام المليشيات الانقلابية للعاصمة صنعاء.
يذكر إن الحوثيين وعند سيطرتهم على العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014م استهدافوا منزل اللواء عبدالغني جميل مما ادى لاستشهاد ابن اخيه نصر حميد حفظ الله جميل.
وختم الضالعي حديثه بتمنياته بالتوفيق للواء عبدالغني جميل في مهامه لما فيه مصلحة الوطن ونبارك لكل الوزراء الذين تم تعيينهم ونتمنى لهم جميعا التوفيق والنجاح .
ونشر يماني نت على صورة خاصة للواء جميل امين العاصمة برفقة رئيس الحكومة احمد عبيد بن دغر .
المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى