أخبارحضرموت

نائب رئيس مجلس النواب اليمني يلتقي السفير الصيني

التقى نائب رئيس مجلس النواب المهندس محسن علي باصرة , اليوم , سعادة السفير فوق العادة ومفوض لجمهورية الصين الشعبية لدى بلادنا السيد كانغ يونغ حين.

وخلال اللقاء هنأ المهندس باصرة الصين الشعبية قيادة وشعبًا بمناسبة الذكري70 للعيد الوطني مشيدًا بما تحقق للصين من انجازات تكنلولوجية وتقدم اقتصادي وتطور عسكري يجعلها أن يكون لها دور ريادي ومحوري بالعالم ويعيد رسم خارطة التوازنات الدولية , ناقلًا تحيات رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان سعيد البركاني وزملائه بهيئة الرئاسة وأعضاء مجلس النواب , وشكرهم للجهود المتواصلة التي يبذلها سعادة السفير لدعم الشرعية ومؤسساتها وكذا تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين في المجالات المختلفة.

وتطرق اللقاء إلى دور مجلس النواب اليمني وتعزيز تواجده بما يحقق عودة مؤسسات الدولة وتفعيلها لما لذلك من أهميه لعودة الحياة المدنية والسياسية وبث روح الطمأنينة لدى المواطن اليمني , معبرًا عن الاستنكار لما يقوم به الانقلابيون الحوثيون من انتهاكات اللا إنسانية تجاه المواطنين وممثلي الشعب , ومن الاعتداءات على ممتلكات النواب الخاصة ومصادرتها واخراج اهاليهم واطفالهم من بيوتهم بالقوة واصدار أحكام سياسية ليس لها مشروعية دستورية ولا قانونية ولا قضائية.

وأوضح نائب رئيس المجلس أن هذه الانتهاكات التي يقوم بها الانقلابيون الحوثيون ستقدم للبرلمان الدولي في دورته القادمة التي ستنعقد في مدينة بلغراد بجمهورية صربيا في 12من الشهر الجاري.

وأكد السفير الصيني أنه سيبلغ اللجان الدائمة بمجلس الشعب الصيني لمساندة دعوة مجلس النواب اليمني هذه بوصفه مجلس نواب شرعي ممثلًا للشعب اليمني الذي يمتلك شرعية دستورية باعتباره يمتلك أغلبية النواب اليمنيين.

ورحب السفير الصيني بالحوارات الجادة الجارية بمدينة جدة السعودية لتمكين الشرعية من ممارسة دورها بالعاصمة المؤقتة عدن .

حضر اللقاء مدير عام المراسيم بمجلس النواب الاستاذ أمين زهرة , وعدد من طاقم السفارة الصينية .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى