أخبار اليمن

الجيش الوطني يتقدم في ميدي وصعدة .. ومقتل 30 من ميليشيات الحوثي (التفاصيل)

صدى الوادي / أخبار محليةا

علن الجيش الوطني عن مقتل 30 مسلحاً حوثياً، وجرح العشرات، أمس خلال معارك عنيفة في مدينة ميدي الساحلية التابعة لمحافظة حجة شمال غرب اليمن، بحسب ما ذكرت مصادر إعلامية يمنية.
ونفذت قوات الجيش هجوماً على مواقع الانقلابيين في جبهة ميدي الساحلية شمال غرب محافظة حجة، تحت غطاء جوي من طائرات التحالف ومروحيات الأباتشي ما أسفر عن مقتل 30 عنصراً، وإصابة العشرات من ميليشيات الحوثي وصالح فيما قتل جندي من قوات الجيش الوطني وفقاً لمصادر عسكرية.
وأضافت المصادر أن قوات الجيش والمقاومة استعادت السيطرة على بعض المواقع التي كانت واقعة تحت سيطرة الحوثيين وقوات صالح غربي المدينة الساحلية، كما تم تحرير عدة مواقع وتباب استراتيجية باتجاه مدينة ميدي.
وتمكنت قوات الجيش الوطني من استعادة أسلحة وذخائر متنوعة، بعد فرار الميليشيا من مواقعها مخلفة عدداً من جثث عناصرها التي تركت مرمية في الصحراء.
وكانت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بدأت صباح أمس عملية عسكرية في مدينة ميدي بمحافظة حجة (شمال غرب اليمن) قبل ساعات من سريان الهدنة المقرر أن تدخل حيز التنفيذ منتصف ليل أمس. وأضافت المصادر أن القصف الجوي والبري ألحق بالميليشيات خسائر فادحة ودمر عددا من آلياتهم العسكرية.
من جهة أخرى سيطر الجيش الوطني المسنود بالمقاومة الشعبية على منطقة خليقا ونقطة العواضي التى تربط صعدة والجوف والبقع، حسبما أفادت مصادر إخبارية.
يأتي ذلك بعد أن تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من السيطرة يوم الإثنين، على اللواء 101 ميكا الواقع تحت سيطرة الحوثيين في محافظة صعدة.
وكانت قوات الجيش الوطني، أعلنت خلال الأيام الماضية أنها، سيطرت بمساندة من قوات التحالف العربي على منفذ البقع الحدودي مع السعودية التابع لمحافظة صعدة بعد معارك مع مسلحي الحوثي وقوات صالح، مع تحريرها مهبطًا للطائرات في المنطقة ذاتها.
وفي سياق منفصل قال تقرير صادر عن المرصد اليمني لانتهاكات حقوق الإنسان، الثلاثاء، إن أكثر من 75 ألف و382 حالة انتهاك ارتكبها الحوثيون وقوات صالح، ضد المدنيين والممتلكات العامة والخاصة خلال النصف الأول من العام الجاري.
وأوضح التقرير أن الانتهاكات «تنوعت بين القتل والإصابة والاختطاف والاعتقال التعسفي والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وتقويض سلطات الدولة وتجنيد الأطفال والعقاب الجماعي».
وذكر بأن حالات «القتل تجاوزت ألفاً و146 حالة خارج القانون بحق مدنيين، يتهم أهاليهم مسلحي الحوثي وصالح، بارتكابها إضافة إلى أربعة آلاف و44 إصابة ونحو 3 آلاف و380 حالة اختطاف».
ورصد التقرير 160 حالة اختفاء قسري، و71 حالة تعذيب داخل السجون، و198 حالة اعتداء، و949 حالة تضرر تعرضت لها الممتلكات العامة، وألفين و673 حالة تضرر في الممتلكات الخاصة.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى