أخبار اليمن

حملة أمنية في عدن تطارد خلايا التخريب :

 

صدى الوادي – أخبار محلية

أطلق التحالف العربي وقوات الشرعية في مدينة عدن حملة أمنية واسعة النطاق لفرض الأمن والاستقرار وملاحقة الخلايا التخريبية التي تنفذ الاغتيالات ضد الشخصيات الموالية للشرعية وسط حالة من الهدوء سادت المدينة فور بدء الانتشار العسكري، في وقت حققت قوات الشرعية المسنودة بالتحالف تقدماً على جبهات مأربوتعز وإب مع تحضيرات لعملية عسكرية ضخمة في شبوة تستهدف منافذ تهريب بحرية تستخدمها الميليشيات لتهريب السلاح.  وبدأت في عدن حملة أمنية واسعة بمشاركة وحدات من قوات التحالف العربي والأمن العام اليمني والجيش الوطني.

واتجهت الحملة نحو مديرية البريقة وبدأت بالانتشار الواسع في كامل أحيائها.  وقال مصدر في أمن عدن إن طيران «الأباتشي» يشارك في الحملة التي يتوقع أن تقوم بمهاجمة أهداف لخلايا مسلحة بالمدينة تتخذ مواقع سرية لتنفيذ عمليات الاغتيالات التي تطال رجال الجيش والأمن وقيادات في المقاومة الشعبية بالمحافظة.  وقال سكان محليون وأمنيون إن الوضع في المدينة يعيش في حالة من الهدوء والاستقرار عقب يوم التوتر الذي شهدته المدينة.

وشهدت مدينة البريقة حادث تفجير أنبوب الضخ الرئيس في المصافي، وهو ما قاد لاحقاً الأجهزة الأمنية إلى كشف أكبر معمل لتصنيع العبوات الناسفة.. وفقاً لإعلان شرطة عدن. من ناحية أخرى باشر فريق متخصص من قوات التحالف والأمن العام عملية نقل متفجرات وعبوات ناسفة عثر عليها داخل معمل لتصنيع المتفجرات بالبريقة يوم أمس إلى خارج المدينة.

في غضون ذلك نجا مسؤول أمني يمني من محاولة اغتيال بانفجار عبوة ناسفة في مديرية خور مكسر بمحافظةعدن. وذكرت مصادر محلية أن عبوة ناسفة انفجرت قرب كورنيش خور مكسر أثناء مرور العقيد صالح البان مدير شرطة النصر في طريقه من منزله إلى مقر عمله.

وأكدت أن العقيد البان لم يصب بأذى.وكان مسلحون مجهولون اغتالوا أول من أمس الضابط بشرطة المنصورة المقدم محمد عبدالله باهارون في مدينة الشيخ عثمان .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى