أخبار اليمن

بالوثائق: وزير النقل الحالمي وبن دغر والوزير القباطي يعبثون بإيرادات ميناء عدن وأهلها يعانون :

صدى الوادي – أخبار محلية

كشفت وثائق عن عملية عبث مالية ضخمة غير مشروعة لإيرادات ميناء مدينة عدن ويتورط فيها كلا من رئيس الوزراء الجديد احمد عبيد بن دغر ووزير النقل مراد الحالمي ووزير الإعلام محمد عبدالمجيد قباطي .

وبحسب الوثائق التي تنشرها “عدن الغد” فإنها تثبيت عملية عبث ضخمة بأكثر من 550 الف ريال سعودي و150 الف دولار تم تسليما لوزير الإعلام محمد عبدالمجيد قباطي من إيرادات ميناء عدن .

وأكدت مصادر سياسية مقيمة في العاصمة السعودية الرياض ان عملية التحويل المالية هذه من أرصدة ميناء عدن غير مشروعة مؤكدة ان الوزير القباطي لم يقدم لأي مؤسسة إعلامية يمنية إي دعم منذ تعيينه وزيرا قبل أشهر .

وأشارت المصادر إلى ان الميزانية التشغيلية الخاصة بتلفزيون عدن الحكومي تقدمه الحكومة السعودية في حين تقدم السلطة المحلية بمحافظة عدن دعما ماليا ساعد في إعادة صدور صحيفة 14 أكتوبر الحكومية وتقوم الرئاسة بتمويل نشاط الكتروني لوكالة سبأ الحكومية على الانترنت فقط الأمر الذي يعني ان الوزير القباطي لايتحمل إي نفقات خاصة بالمؤسسات الإعلامية الحكومية حيث ان مرتبات جميع الموظفين لاتزال تصل من البنك المركزي في صنعاء .

وأوضحت المصادر ان الأموال الخاصة بإيرادات ميناء عدن والتي شهدت ازدهارا كبيرا خلال الأشهر الماضية باتت تحول لتغطية نفقات عدد من وزراء الحكومة الشرعية الذين يتنقلون بين عدد من العواصم العربية والأجنبية وبينهم الوزير الحالمي ذاته.

ويأتي هذا الكشف في حين يواجه ميناء عدن مصاعب جمة بينها افتقاره لتاجات بحرية حيث قالت مصادر عاملة في الميناء ان الميناء يعمل بتاج واحد في حين ان 3 تاجات معطلة وبحاجة الى اصلاح عاجل وسريع كون ان اي خلل للتاج الوحيد يعني توقف عمل الميناء بشكل كامل .

ويمثل هذا الكشف اكبر صدمة لمئات الآلاف من المواطنين في مدينة عدن الذين يعيشون ظروف مأسوية صعبة بسبب تردي الخدمات حيث كان من الممكن توجيه أموال الإيرادات الخاصة بميناء عدن لصالح المدينة وأبنائها .

 

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى