أخبار المؤسسات والجمعيات

الوالد المعلم عوض بارمادة أحد رواد الدان الحضرمي والعمارة الطينية بوادي حضرموت في ذمة الله :

صدى الوادي – سيئون / أحمد سعيد بزعل

image

فقدت الساحة الفنية في محافظة حضرموت عامة والوادي خاصة أحد أعلام الدان الحضرمي ورواد العمارة الطينية في محافظة حضرموت .. انه مغني الدان المعلم  الوالد عوض سالم حيمد بارماده الذي وافته المنية صباح اليوم الثلاثاء عن عمر (101) عاما حيث شغف الفقيد الراحل بالدان الحضرمي منذ نعومة اضافره وهو في سن ( 15 ) سنه وعاصر عددا كبيرا من رواد ألدان الأوائل أمثال ( مستور حمادي وسعيد مبارك مرزوق وسالم عبدا لقادر العيد روس وحداد بن حسن الكاف وحسين ابوبكر المحضار) وغيرهم ورواد العمارة الطينية .
وبهذا المصاب نعت قيادة السلطة المحلية ومكتب الثقافة بوادي حضرموت وفرق الدان الحضرمي والاتحادات الإبداعية والفنية والمنتديات الثقافية والجمعيات المهتمة بالتراث بوادي حضرموت الفقيد بارمادة الذي ولد عام  1915م بحي القرن  مدينة سيئون محافظة حضرموت ويعد أحد أبرز مغنيي الدان الحضرمي الأصيل ورواد العمارة الطينية ويعتبر أحد  مؤسسي مدارس القرن الأهلية .
و شارك فقيدنا عوض سالم حيمد بارماده في العديد من الفعاليات الرسمية والشعبية وحصل على الشهادات التقديرية والجوائز التشجيعية أهمها درع وزارة الثقافة في مهرجان الدان الأول المقام بصنعاء في يناير 2006م من قبل وزير الثقافة السابق خالد الرويشان وحاز على جائزة رواد المجتمع للعمارة الطينية .
وأشادت بيانات النعي بإسهامات ومناقب الفقيد بارمادة وبخاصة في مجال الدان الحضرمي والعمارة الطينية بصفته احد أعمدتها  إذ تغنى في شعره بالوطن والإنسان , فضلاً عن مشاركته في العديد من الفعاليات الثقافية والفنية على مستوى الوطن .
هذا وسيوارى جثمانه الثراء عصر اليوم في مسقط رأسه حي القرن بمدينة سيئون  بمحافظة حضرموت بعد الصلاة عليه في مسجد عمر حيمد  , تغمد الله الفقيد بواسع رحمته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان..إنا لله وإنا إليه راجعون.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى