أخبار اليمن

وزير المغتربين يشيد بالأعمال التشكيلية للفنان الرسام الموهوب يعقوب هبشان :

صدى الوادي – تريم / أحمد بزعل

أعرب معالي وزير المغتربين الدكتور علوي بأفقية عن سعادته بافتتاح المعرض التشكيلي للفنان الحضرمي الرسام الموهوب يعقوب هبشان الذي يضم العديد من الإبداعات والأعمال والرسومات بالرمل وعلى الزجاج فضلا عن عرض عدد اللوحات المأخوذة من البيئة لعدد من الشخصيات الحضرمية الرائدة .
جاء ذلك خلال زيارته التفقدية عصر أمس لأجنحة المعرض التي تحتضنها مدينة تريم تحت شعار « مواهب صاعدة .. وبلدة واعدة » وتنظمه مؤسسة الأصالة للثقافة والتراث والتنمية بتريم خلال الفترة ( 25 ديسمبر الجاري وحتى 29 يناير القادم ) برعاية كريمة من محافظ محافظة حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك .
وأشاد الوزير بأفقية بمستوى الأعمال وخصوصية المعرض الذي يُنظم في مرحلة يمثل فيها رسالة قوية تؤكد ما يمتلكه أبناء حضرموت من إمكانات وقدرات إبداعية يمثل فيها الفن التشكيلي عنواناً بارزاً في ظل الظروف التي تشهدها البلاد .
لافتا أن محافظة حضرموت تمتلك العديد من المواهب الشبابة والمبدعة في شتى المجالات والتي رفعت اسم حضرموت عاليا في المحافل العربية والدولية أخرها ماحققة البطل العالمي المهندس المبدع خليل سعيد النوبي الحاصل على لقب أفضل شاب عربي على مستوى الوطن العربي في مجال القيادة الإنسانية في مسابقة كاس العالم للمبدعين العرب حول العالم لعام 2016م والتي اختتمت مؤخرا بالعاصمة البريطانية لندن .
ونوه الوزير بأفقية بخصوصية الفن التشكيلي في البيئة الإبداعية اليمنية بشكل عام والحضرمية بشكل خاص وهو ما يأتي امتداداً لتاريخ اليمن مع الإبداع الفني الذي جسده الإنسان اليمني وعبر عنه في كثير من مجالات حضارته الغابرة.
واستمع الوزير بمعية الأخوة / رياض بن صلاح الجهوري مستشار محافظ محافظة حضرموت لشؤون الشباب والمدير العام لمكتب فرع وزارة الشباب والرياضة علي يسلم باشعيب والمدير العام لمكتب فرع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء عبدالله باجهام إلى شرح كافئ من قبل القائمين عن محتويات المعرض وأهميته.
وحيا وزير المغتربين ومرافقيه الروح المبدعة للفنان التشكيلي يعقوب هبشان ، متمنيين له دوام التوفيق في حياته الإبداعية والخاصة.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى