أخبار المؤسسات والجمعيات

تدشين المخيم الطبي المجاني الثالث بمستشفى شبام العام بحضرموت :

صدى الوادي – سيئون  / محمد بارماده

دشن صباح اليوم الخميس بمستشفى شبام العام المخيم الطبي المجاني الثالث الذي تقيمه مؤسسة الضمير الخيرية الاجتماعية وتنفذه مؤسسة البصير الخيرية العالمية بتمويل من جمعية صندوق وإعانة المرضى بدولة الكويت وبرعاية وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء .

وفي تدشين المخيم الذي انطلق الاثنين الماضي، أشاد الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء المهندس / هشام السعيدي بالجهود التي تبذلها المؤسسات الخيرية والتنموية لخدمة وادي حضرموت، وإقامة مثل هذه المخيمات دليل على اهتمامهم بالمرضى ذوي الدخل المحدود، مؤكداً أن السلطة المحلية تعد رافدة ومساهمة لإقامة مثل هذه المخيمات، شاكراً مؤسسة الضمير على إقامتها المخيم .

من جهته أوضح رئيس مؤسسة الضمير الخيرية بحضرموت الشيخ / أبوبكر الهدار أنه سيتم في المخيم إجراء (300) عملية جراحية ومعاينة (3000) حاله داخل المخيم، مشيراً أن المخيم سيستمر حتى السبت القادم يقام في أيامه عمليات لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات وتوزيع النظارات الطبية والأدوية المجانية للمرضى .. وأضاف الهدار أنه تم خلال الثلاثة الأيام الماضية معاينة (2409) حالة وإجراء (100) عملية للنساء والرجال، شاكراً كل الداعمين والمساهمين لإنجاح المخيم الطبي الثالث .

بدوره شكر المدير العام لمكتب الصحة و السكان الدكتور / هاني خالد العمودي مؤسسة الضمير الخيرية الاجتماعية ممثلة برئيسها الشيخ/ أبوبكر الهدار لتلمس احتياجات وادي حضرموت من المواد الصحية والضرورية للمرضى من توفير الأدوية لهم وإقامة المخيمات الطبية الجراحية، مثمناً جهود الأشقاء في دولة الكويت الشقيقة لدعمهم هذه المخيمات .

يشار أن مؤسسة الضمير الاجتماعية الخيرية قد تسلمت من بيت الزكاة الكويتي (10 ألف) جرعة من “الأنسولين” سيتم توزيعها على مرضى السكري بوادي حضرموت بالتنسيق مع مكتب الصحة والسكان .

1-%e2%80%ab%e2%80%ac

2m6a8728

2

3

4

5

6

7

8

10

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى