أخبار اليمن

الكشف عن أجتماع مغلق بين الحوثيين ومستثمرين من الإمارات في صنعاء والساحل الغربي على طاولة النقاش !

صدى الوادي / متابعات

كشفت مصادر محلية عن اجتماع مغلق عقده الحوثيون مع مستثمرين من دولة الإمارات العربية المتحدة يوم السبت الماضي، في العاصمة صنعاء.

وقالت المصادر بأن اللقاء جاء لمناقشة إمكانية تأجير السواحل اليمنية الغربية للإمارات. وبحسب ما أورده ” يمن مونيتور ” فقد التقى ممثل جماعة الحوثي “حسين مقبولي”، المُعين في منصب نائب رئيس الوزراء في حكومة تحالف الحرب الداخلية، مستثمرين من الجانب الاماراتي يمثلهم “عبدالعزيز الهلالي”، لمناقشة مشاريع استثمارية في البحر الأحمر. وأوضح مصدر مسؤول في وزارة الصناعة والتجارة لـذات المصدر , فضل عدم الكشف عن هويته، أن دولة الامارات ترغب في استئجار الخط الساحلي لمحافظة الحديدة وشواطئها.

وأضاف “الإمارات دولة خليجية تبحث عن الاستثمار أين ما وجد، وبالفعل أبدت رغبتها في التعاون في المجال الاقتصادي والسياحي في بلادنا”.

وتفيد المصادر بأن حسين مقبولي وافق بشكل مبدئي على عمل استثمارات في موانئ البحر الأحمر واستبعد في الوقت نفسه فكرة الاستئجار إلا “في حالة تنفيذ شروط” يوافق عليها الجانب الاماراتي.

وأضافت بأن “مقبولي قال انه في حالة توفير “كرينات” عدد إثنين من المستثمرين سيتم الموافقة على السماح في عملية الاستثمار مؤكداً انها ستكون بداية الاتفاق.

ودعا المقبولي إلى اجتماع سري سيعقد في الأيام القادمة في مبنى رئاسة الوزراء سيتم فيه وضع الرؤي واستكمال الاتفاق مع المستثمرين الاماراتيين في حالة توفير “الكرينات”.

وتعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة شريكاً أساسياً في قوات التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن منذ نهاية مارس من العام قبل الماضي .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى