أخبارحضرموت

ينبغي وضع حلول عاجلة لنشاط أرصفة ميناء المكلا وتكدس الحاويات

صدى الوادي / أخبار حضرموت .

طالب مختص بمؤسسة موانئ البحر العربي بوضع حد لما أسماه الحركة الغير طبيعية التي تشهدها أرصفة ميناء المكلا وجراء تكدس الحاويات في الأرصفة .

وقال عمر القعيطي أحد كوادر مؤسسة موانئ البحر العربي في منشور بصفحته على فيسبوك :  أصبح تجار مواني عدن والحديدة ينقلون بضائعهم عبر ميناء المكلا . لذلك فإنه على قيادة مؤسسة مؤاني البحر العربي ( ميناء المكلا ) إيجاد الحلول البديلة للخروج من هذا المنعطف ، ومن ضمن هذه الحلول :

1) تأجير مساحة خارج الميناء تكون مخصصة لوضع الحاويات الفارغة فقط ، وأن تكون الميناء فقط لإستقبال الحاويات المليانة وخروجها إلى خارج الميناء وتفريغها ومن ثم دخولها وبقائها في هذه الساحة إلى حين طلوعها في الباخرة وبالتالي زيادة في عدد الحاويات المليانة الواصلة إلى الميناء فبدلآ من أن تأتي الباخرة بعدد 500 حاوية مليانة سوف تأتي بعدد 1500 حاوية بزيادة الضعف مرتين .

2) إلزام شركة الحاويات msc بإعطاء إفراج لمعظم حاويات التجار وإبقاء العدد القليل كضمان في حالة عدم دفع مستحقاتهم كاملة ، مع إلزام التجار بأخذ وتفريغ حاوياتهم في أقل مدة زمنية منذ لحظة إستلام أوامر التسليم من الوكيل التجاري وعدم تكدس الحاويات داخل أرصفة الميناء لما تشكله من عرقلة للعمل داخل الميناء .

3) إيجاد حلول لمصانع الإسمنت العاملة في ميناء المكلا وهي عدد إثنين مصانع تشغل حيزآ كبيرآ من مساحة أرصفة الميناء وتكون هذه الحلول بنقلها خارج الميناء وإعطائهم مساحات مخصصة لهم خارج حرم الميناء

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى