أخبار المؤسسات والجمعيات

برعاية  وزير الاوقاف والارشاد جمعية الدعوة تحتفل بتكريم 55 حافظاً للقرآن الكريم بحضرموت :

صدى الوادي – تريم /  سالم بامؤمن

برعاية كريمة من معالي وزير الاوقاف والارشاد الدكتور أحمد عطية وبحضور رسمي  أقامت جمعية الدعوة الخيرية  مساء يوم الجمعة الموافق 10 فبراير 2016م حفلاُ تكريماُ ل55 حافظاُ وحافظة لكتاب الله ومجاز بالسند المتصل للرسول صلى الله عليه وسلم  و10 مجازين في متن الجزرية .

وفي الحفل التكريمي ألقى أمين عام جمعية الدعوة الخيرية  الأستاذ منير أحمد بامحيمود كلمة رحب من خلالها بالجميع كما هنأ  خلال كلمته  حفاظ القرآن قائلا “هنيئا لكم أبنائي  الحفاظ والحافظات هنيئاً لكم هذا الشرف والتكريم والتخرج أنكم تحملون في صدوركم أعظم كلام وتتلون بألسنتكم أرفع كتاب هو كتاب الله هو حبل الله المتين هو الروح ، ياسعدكم ويافرحكم”.

وأضاف “بامحيمود” هذه الانجازات ما جاءت الا من خلال جهود مشتركة وتضحيات كل المنتسبين لهذه الجمعية المباركة والمحبين لها في الداخل والخارج والنجاحات هي نجاحات للجميع “.

وثمن بامحيمود جهود السلطة الحلية بمحافظة حضرموت والسلطة المحلية بمديرية تريم ومكتب وزارة الأوقاف والإرشاد ومكتب الشئون الاجتماعية والعمل على جهودهم المبذولة في تذليل الكثير من الصعوبات أمام عمل الجمعية.

وفي ختام كلمته توجه بالشكر لكل الجمعيات والمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني متمنياُ منهم استمرار الشراكة ومواصلة اعتماد المراكز القرآنية التابعة للجمعية .

كلمة راعي الاحتفالية  وزير الاوقاف والارشاد الدكتور أحمد عطية القاها نيابة عنه مدير عام مكتب وزارة الاوقاف والارشاد بوادي وصحراء حضرموت الاستاذ مراد رمضان صبيح والتي أوصل  من خلالها تحايا وزير الأوقاف والإرشاد وثمن “صبيح” دور جمعية الدعوة الخيرية  في المجال التعليمي والتوعوي مؤكداً على الدور البارز للمراكز القرآنية والتعليمية .

من جهته ألقى الوكيل المساعد لوكيل محافظ حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ عبدالهادي التميمي كلمة السلطة المحلية والتي أشاد من خلالها بجمعية الدعوة الخيرية  والقائمين على الاحتفالية .

وأكد الوكيل المساعد خلال كلمته على أهمية الدور المناط لحفاظ القرآن الكريم  من خلال تطبيق تعاليم القرآن  وقدوات يحتذى بها في المجتمع مؤكداً على دعم  السلطة ووقوفها بمثل هذه الفعاليات التعليمية والقرآنية .

كلمة أولياء أمور حفاظ القرآن الكريم ألقاها الاستاذ سالم كرامة باوزير والتي رفع من خلالها أسمى آيات الشكر والثناء  والعرفان لكل الإداريين والمعلمين سابقين وحاليين قائلا” إن كلمات القاموس العربي لتعجز عن التعبير عما في أنفسنا من حب واحترام وتقدير فشكراً لكم لقد صبرتم وتحملتم وضحيتم فجزاكم الله خيراُ”.

وتخلل الحفل التكريمي زفة مهيبة لحفاظ كتاب الله مع أولياء أمورهم ، كما تم عرض نموذج إجازة السند المتصل إلى النبي صلى الله عليه وسلم برواية حفص عن عاصم  للطالب محمد محفوظ ربيحان على يد الشيخ عبدالله علي بن قرموص .

وفي ختام الحفل التكريمي تم تكريم 23 حافظُاً لكتاب الله و10 مجازين في منظومة الجزرية ، كما تم تكريم راعي الاحتفالية  والسلطة المحلية والجمعيات والمؤسسات والشخصيات الداعمة للمراكز القرآنية .

حضر الحفل الأستاذ أحمد حسن بكران والأستاذ سعيد مبارك دومان أعضاء مجلس النواب والعقيد منصور سالم التميمي مدير عام مديرية تريم والأستاذ عبدالله رمضان باجهام مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي حضرموت والأستاذ سليم سعيد باشامخة مدير عام مديرية السوم والأستاذ عبدالحكيم باحميد المدير التنفيذي للهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم مكتب اليمن وأهالي الحفاظ والحافظات وشخصيات اجتماعية ورسمية.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى