أخبار المؤسسات والجمعيات

الوكيل العمودي يطلع على نشاط مؤسسة حضرموت للتنمية القانونية وبرنامج (عدالة) بالمؤسسة :

صدى الوادي – المكلا / صالح عسكول

اطلع وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس محمد احمد العمودي على نشاط مؤسسة حضرموت للتنمية القانونية وبرنامج (عدالة ) الذي يتضمن دورات وورش عمل  بتنفيذ وتمويل ذاتي من  المؤسسة بالتعاون مع السلطة القضائية ومكتب الشؤون القانونية والامن والشرطة ونقابة المحامين بحضرموت .

واستمع الوكيل العمودي من المدير التنفيذي للمؤسسة عتاب عمر العمودي الى شرح رؤية المؤسسة التي تسعى وتهدف لخلق مجتمع واعي تكون لديه ثقافة قانونية عالية وتطوير الوعي القانوني والاهتمام بالتطوير القانوني  لموظفي الدولة والقطاع الخاص واجراء البحوث والدراسات القانونية وتشجيعها ودعم الاحتياجات القانونية   .

وقالت حرصا من المؤسسة على تطبيق هذا النهج  اطلقنا برنامج (عدالة) مطلع العام الحالي الذي  يستهدف 30 شاب وشابة من خريجي القانون ومنتسبي الامن ويستمر ستة اشهر وتشمل دورات ووش عمل مكثفة مكونة من 63 دورة وورشة عمل في 25 موضوع قانوني لمدة اربعة اشهر ونصف ثم تليها شهرين تطبيق للخريجين في النيابات والمحاكم ومراكز الشرطة والبحث الجنائي .

واشاد الوكيل العمودي بالجهود التي تبذلها المؤسسة في المجال القانوني بما يحقق العدالة وايجاد كوادر من القضاة بالمحافظة .داعيا الى استيعاب المزيد من ابناء حضرموت في المعاهد العالية للقضاء .

وكان الوكيل العمودي اطلع  على  برنامج “عدالة” في موضوع (القضايا المدنية والتجارية والأحوال الشخصية) ويحاضر فيها القاضي/ عصام بن عبيد الله رئيس محكمة سيئون.

وخاطب الوكيل العمودي  المتدربين قائلا عليكم الاستفادة من البرنامج نظرا لأهميته وبما يسهم في زيادة عدد القضاة في حضرموت.

حضر اللقاء رئيس المؤسسة  محمد سالم بن حمدين

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى