أخبار المؤسسات والجمعيات

ائتلاف الخير ينفذ مشروع علاج سوء التغذية في 8 محافظات يمنية :

صدى الوادي – المكلا / محمد باجابر

قدم مركز الملك سلمان استجابة عاجلة للنداء الذي أطلقته عدد من المنظمات الدولية والصحية لعلاج سوء التغذية باليمن وذلك عبر الشريك المنفذ ائتلاف الخير للاغاثة الانسانية في ( 8 ) محافظات يمنية .
وفي هذا الصدد أوضح الأخ صالح باناعمة الناطق الرسمي للائتلاف في مؤتمر صحفي عقد مساء الاثنين بمدينة المكلا أن هناك مؤشرات كبيرة أطلقتها منظمة الامم المتحدة واليونسيف تشير الى المخاطر الكارثية والتي تصل الى نصف مليون طفل في اليمن يعاني من سوء التغذية .
مثنيا بالشكر على المملكة العربية السعودية عبر مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية بدعمها وتمويلها لمشروع علاج سوء التغذية والذي سيكون له بالغ الاثر في التخفيف والحد الكبير من سوء التغذية المتفاقم في اليمن .
من جهته أشار الدكتور محمد التمور مدير مشروع علاج سوء التغذية باليمن إلى أن المشروع سينفذ في 8 محافظات هي الحديدة والبيضاء وصعده ولحج وحجه وشبوه والضالع وتعز . موضحا طبيعة المشروع بدعم المراكز الصحية بالمستلزمات الفنية لوحدة الغذاء فيها وايضا العيادات المتنقلة للبحث عن المصابين في المناطق ضمن معايير سيتم مخاطبة الشركاء المنفذين ، الشي الاخير جانب التوعية المجتمعية ووضع الارشادات الخاصة بسوء التغذية والتي ستوزع في المستشفيات والمراكز الصحية .
وفي الاطار نفسه أكد المدير التنفيذي لائتلاف الخير المهندس فهمي منصور وجود شركاء محليين في المحافظات والذين سيتم التنفيذ والتوصيل للمستهدفين عبرهم ، مشيدا بالعلاقات المتينة بين مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية وائتلاف الخير للاغاثة الانسانية مشيرا الى جملة من المشاريع المقرر تنفيذها في القريب العاجل فيما يخص الايواء والامداد المائي والتموين الغذائي .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى