أخبارحضرموت

كأس حضرموت : التضامن يلتحق بالمتأهلين للدور الثاني ويجدد آماله بالحفاظ على لقبه

صدى الوادي – المكلا / فهمي باحمدان – فادي حقان

حسم الفريق الكروي الأول بنادي التضامن الرياضي الصراع على بطاقة التأهل الوحيدة عن المجموعة الثانية في التصفيات الأولية المؤهلة لنهائيات بطولة كأس حضرموت الخامسة 2017 .
وجدد الفريق الأزرق حامل لقب النسخة الماضية ( الرابعة 2014) آماله في الإحتفاظ بالمنافسة على لقبه عقب فوزه الصريح عصر اليوم السبت على منافسه على بطاقة التأهل فريق شباب ميفع الفريق الذي فاجئ الجميع بظهوره ووصوله للمنافسة لبلوغ المرحلة الثانية وذلك بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جرت بملعب نادي التضامن في ختام مباريات المجموعة الثانية .
وحاز التضامن على البطاقة السابعة المؤهلة لنهائيات البطولة ( الدور الثاني ) وبقيت بطاقة واحدة انحصر فيها التنافس بين وحدة شحير وهلال فوة وستحسم يوم غد الأحد .
سطور من المباراة
مع إنطلاقة صافرة الحكم سامي التيس معلنة بدء أحداث هذا اللقاء الهام والحاسم بدأ واضحا سعي حامل اللقب لحسم النتيجة مبكراً من خلال إندفاعه السريع نحو منطقة خطر الفريق البرتقالي الضيف الذي تفاجأ بالهجوم المتدفق للمضيف , وحاول منع أي تقدم نحو مرماه لكن الإصرار التضامني أثمر عن ميلاد الهدف الأول في الدقيقة التاسعة التي شهدت تسجيل الهدف الاول في المباراة عن طريق نجم هذا اللقاء أنيس سالم المعاري.
هذا الهدف مكن التضامن من مواصلة الإنطلاقة والاستحواذ على اجزاء اللعب لكنه لم يمكن الفريق من تعزيزه بهدف آخر بالرغم من وجود فرص محققة كانت كفيلة لو أستغلت بالشكل المطلوب لخرجت نتيجة الحصة الأولى بغير ما إنتهت به وهو الهدف الوحيد الذي ظهر به الفريق الأزرق وتسابق لاعبوه إلى ضياع الفرص المحققة , في ظل غياب تام للفريق البرتقالي الذي لم يقدم أي شي يذكر في هذا الشوط غير صلابة الدفاع وفرصة جميلة بتسديدة رائعة للمهاجم عوض سالم بن زيد تصدى لها ببراعة الحارس التضامني وجدي بازومح وابعد خطورتها .
سعى التضامن جاهداً في الحصة الثانية لمواصلة فرض السيطرة الميدانية على اللعب لكنه واجه خصماً غير الخصم الذي خاض الحصة الأولى فتحرر أبناء ميفع من تراجعهم وبدأ الفريق بمجاراة المضيف في سعيه لإدراك هدف التعديل , غير ان التضامن بتجانس خط الوسط بين محمد حبليل واحمد الحيقي ومساندة قائد الفريق عمار الكلدي ودعم خط الظهر اخمد المحاولات الشبابية التي تأثرت فيما بعد بتغييرات اضطرارية وأولها حارس الفريق علي يسلم بوريسا الذي تجددت اصابته السابقة .
في الدقيقة العاشر من الشوط الثاني عاد نجم هذه المباراة انيس سالم المعاري ليهز شباك الحارس البديل لشباب ميفع عبده سرور بتسجيله الهدف الثاني لفريقه وله شخصياً , الرد جاء سريعا من شباب ميفع بعد ثلاث دقائق بهجمة خطرة نحو مرمى الازرق غير ان الحارس بازومح اعترض المهاجم ليحتسب الحكم ضربة جزاء نجح في تنفيذها لاعب الفريق احمد عبدالله كعدول ليقلص الفارق ويسجل الهدف الوحيد لفريقه .
لم يمنع الهدف التضامن من استعادته لعافيته والبدء مجددا في عودة ربط خطوطه من جديد وتركز اللعب في وسط الميدان وشن الهجمات المنسقة التي جاء نتيجة لها الهدف الثالث في الدقيقة 21 من هذا الشوط عن طريق ضربة الجزاء التي تسبب بها نجم المباراة انيس المعاري الذي تعرقل وهو يتهيأ لتسجيل الثالث ليحتسب الحكم ركلة جزاء تصدى لها قائد الفريق عمار الكلدي وصدها حارس الشباب غير ان الكلدي تابعها من جديد واسكنها الشباك في ظل عدم المتابعة الدفاعية التي كلفت الفريق الهدف الثالث بالرغم من مجهود الحارس ومحاولته لصد الكرة وابعادها , عقب هذا الهدف جرت محاولات عدة للتسجيل من الجانبين واكثرها من جانب التضامن غير ان غياب التركيز والاندفاع في بعض الاحيان حرم الفريق ومعه بعض المحاولات لشباب ميفع الذي لم ييأس لكنه لم يتمكن من الوصول لشباك وجدي بازومح ليعلن الحكم نهاية المباراة بفوز مستحق وصريح للتضامن وتأهله للدور الثاني ومواصلة حملة الحفاظ عل لقبه عندما يخوض منافسات المرحلة الجديدة ذهابا وايابا امام بطل المجموعة السادسة برق تريم .
من وحي المباراة
.. ماميز المباراة تلك الحشود من الجمهور الرياضي الكبير الذي اكتظت به مدرجات ملعب التضامن وجوانب أرضية اللعب وسور النادي والمباني المجاورة وكانت صورة جميلة تعيد تميز الجمهور الحضرمي والحضور والمتابعة وتعطي البطولة نكهة خاصة .
.. أدار المباراة طاقم حكام تكون من سامي التيس في الساحة وأحمد مسهور وعادل غييث على الخطوط وإحتياطياً عمر مرعي وراقب المباراة إدارياً الكابتن محمد صالح بكران ومقيم الحكام الدولي المتقاعد صالح جوبان وأشرف على المباراة نائب رئيس اللجنة الفنية لبطولة كأس حضرموت أنور سعدالله الرباكي وتواجد من الطب الرياضي محمد كرامه عبد .
.. جهد مشكور وعطاء طيب قدمه المدير العام لمديرية بروم ميفع ناصر علي الشعيبي بمرافقته لفريق شباب ميفع من مقر اقامته في فندق هاف مون وتواجده في اللقاء , أيضا الشكر للشخصية الإجتماعية الشيخ عمر سعيد باحيدره على تكفله بإقامة الفريق طوال فترة وجوده بالمكلا .
.. رئيس نادي التضامن فيزان سالم بن حويل المتواجد حاليا في دولة الامارات تواصل عقب اللقاء وهنأ الفريق وجهازه الفني والإداري بتأهله للدور الثاني .
.. رئيس نادي شباب ميفع يسلم علي باحجيل بارك تأهل التضامن وعبر عن شكره للجماهير الغفيرة الذي زحفت من ميفع ومن المكلا لمؤازرة فريقه .
.. جمهور التضامن إحتفل بالتأهل مع لاعبيه عقب المباراة وطاف بهم أرجاء الملعب .
.. يوم غد يحسم الصراع على آخر بطاقات التأهل للدور الثاني في بطولة كأس حضرموت 2017 وهي البطاقة الثامنة التي سيتواجه عليها وحدة شحير وهلال فوة وستؤهل الفائز بها الى الدور الثاني ولقاء فريق وحدة تريم المتأهل عن المجموعة السابعة .
.. جهود يشكر عليها رجال أمننا البواسل في تأمين المباريات وخاصة مباراة اليوم التي شهدت التواجد الجماهيري الكبير.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق