أخبارحضرموت

قيادات من إتحاد طلاب جامعة حضرموت يطلعون على تحضيرات “مؤتمر حضرموت الجامع” :

صدى الوادي – المكلا – صلاح بو عابس
أطلع قيادات من اتحاد طلاب جامعة حضرموت ضمت رئيس الاتحاد “أحمد عوض باجبير” وأمينه العام ” راشد عمر باصريح” وسكرتيره ” محمد خالد الخامر” واعلامي الاتحاد “محمد سالم بافرج” اليوم على التحضيرات المنفذة لمؤتمر حضرموت الجامع وما يتم حاليًا من استعدادات وترتيبات بشأن تشكيل الهيئة العليا التي سيتم اختيارها وفق “الأسس والمعايير” المعلن والمتوافق عليها قبل انعقاد المؤتمر .

وجاءت زيارة قيادات اتحاد طلاب الجامعة بناء على دعوة من أمين عام المؤتمر بهدف احاطة واطلاع القيادات الطلابية على التحضيرات المنجزة والمراحل القادمة ضمن سلسلة من اللقاءات التي تعقدها اللجنة التحضيرية مع المكونات المختلفة لتبيان طبيعة المرحلة القادمة بعد استكمال تجميع المقترحات والآراء حول مسودة “أسس ومعايير” اختيار الهيئات العليا والمندوبين للمؤتمر واللقاءات الموسعة مع مختلف المكونات القبلية والمدنية والمجتمعية .

وتطرق اللقاء للعديد من القضايا والمواضيع ذات الصلة بالعملية التحضيرية وأجاب على كثير من التساؤلات , حيث تحدث قيادات اتحاد الطلاب بوضوح تام حول نقاط تفصيلية مهمة تتعلق بالتحضير والاعداد للمؤتمر في جوانبها المختلفة , معبرين عن تقديرهم للدعوة الكريمة الموجهة لهم واتساع صدور المختصين في اللجنة التحضيرية للمؤتمر للاستماع لكافة الآراء المغايرة , والإجابة على ما يثار من اطروحات وتبيان أهمية “مؤتمر حضرموت الجامع” كمنجز كبير يحقق تطلعات وطموحات ابناء حضرموت , وبناء المستقبل الذي يستحقونه واجيالهم القادمة . مؤكدين اهمية اشراك الشباب واعطائهم فرص أكبر في التمثيل بالهيئة العليا والمندوبين للمؤتمر .

وقد رحب نائب رئيس اللجنة الفنية المهندس ” أبوبكر السري” بممثلي القيادات الطلابية بجامعة حضرموت , وحرصهم على الاطلاع على مجمل ما يعتمل من تحضيرات واستعدادات للمؤتمر , معبرًا عن سعادته بالالتقاء بهذه النخبة الشبابية التي تمثل مستقبل حضرموت ووجهها المشرق .

وأستعرض “السري” الخطوات والمراحل السابقة المنجزة وما تم فيها من تواصل مع المكونات في الداخل والمهجر وتجميع واستخلاص الرؤى والوثائق وغيرها من المسائل التي تندرج في اطار العملية التحضيرية مشيرًا إلى أنه يجري حاليًا التهيئة لتشكيل الهيئة التحضيرية العليا من الشخصيات التي سيتوافق عليها وفق الأسس والمعايير الواضحة لتضم كل ألوان الطيف الحضرمي القبلي والسياسي والاجتماعي والمدني مؤكدًا بأن هذه الهيئة سيناط بها النظر في الرؤى والوثائق التي تم تجميعها واستخلاصها وتولي الاعداد والتحضير للمؤتمر والاعلان عن موعده .

وأوضح نائب رئيس اللجنة الفنية بأن الجميع في حضرموت متوافق حول “مؤتمر حضرموت الجامع” بما يحمله من اهداف وتطلعات واستحقاقات مشروعة , لافتًا إلى أن المكونات كافة بمختلف توجهاتهم وانتماءاتهم مجمعة على نجاح هذا الحدث الكبير , وحريصة على المشاركة فيه بصورة عادلة .

وحيا “السري” الجميع الذين يقدمون الآراء والمقترحات لتصويب أي اخطاء أو نواقص شابت المرحلة السابقة مبينّا بأن ذلك مرحب به بوصف أن المؤتمر لا يمثل شخصًا أو جهة بعينها بل حضرموت بأكملها .

حضر اللقاء عضو اللجنة الفنية أ. “أحمد سالم باسلوم” وعضو لجنة تقييم الأداء المهندس “أسامه عيظة بن مخاشن” ورئيس المركز الاعلامي “صلاح مبارك بوعابس” ومدير مكتب الأمين العام “محمد محروس” .

إلى ذلك قامت قيادات اتحاد الطلاب بجامعة حضرموت بزيارات لمكاتب عدد من اللجان التخصصية بمقر اللجنة التحضيرية واستمعوا من نائب رئيس لجنة الأعداد والتحضير “صالح يسلم بازقامة” إلى شرح حول نشاط اللجنة وما تقوم به حاليًا من استعدادات مكثفة للتهيئة لاجتماع الهيئة العليا والمندوبين للمؤتمر .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى