عربية ودولية

بريطانيا ترصد مليون جنيه إسترليني لتعزيز خدمة متخصصة في رصد وتسجيل حوادث الكراهية ضد المسلمين

صدى الوادي / وكالات

رصدت الحكومة البريطانية خطة عمل لمواجهة “الإسلاموفوبيا”، ورصدت أكثر من مليون جنيه إسترليني (1.25 مليون دولار أمريكي)، لتعزيز خدمة متخصصة في رصد وتسجيل حوادث الكراهية ضد المسلمين ودعم الضحايا.

جاء ذلك في تقرير صدر عن مركز الإعلام والتواصل الإقليمي التابع للحكومة البريطانية عبر موقعه الرسمي، الثلاثاء.

وقال التقرير إن “وزارة الداخلية البريطانية أطلقت في عام 2016 خطة عمل تتعلق بمكافحة جرائم الكراهية، ومنها جرائم الكراهية ضد المسلمين وكيفية مساعدة الضحايا”.

وذكر التقرير أنه “جرى الإبلاغ عن 3 آلاف و179 حادث كراهية للمسلمين في 2014، مقارنة بألفين و622 بلاغًا في 2015”.

وأضاف أن “خدمة رصد حوادث الكراهية تلقت بلاغات عن 729 حادثًا في 2014، في حين يعيش نحو 2.7 مليون مسلم في بريطانيا”.

وفي يونيو/ حزيران الماضي، قال المجلس الإسلامي في بريطانيا، إنه “جرى الإبلاغ عن أكثر من 100 جريمة كراهية خلال الأسبوع، الذي تلى نتيجة الاستفتاء على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي”.

وذكر التقرير أن “الحكومة البريطانية بدأت منذ سنوات اتخاذ خطوات عملية لمكافحة جرائم الكراهية كان من بينها إطلاق مجموعات عمل مناهضة لجرائم الكراهية ضد المسلمين عام 2012”.

كما نقل الموقع نفسه، عن المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إدوين صمويل قوله “التعبير عن القلق إزاء الإسلاموفوبيا غير كاف، لذلك اتخذت الحكومة إجراءات عملية واضحة وصارمة بمواجهة عدم التسامح الديني”.

وأضاف أن “المسلمين البريطانيين جزء مهم من النسيج الاجتماعي للمملكة المتحدة، وهم يشغلون مناصب عليا في البلاد ويلعبون دورًا في تمثيل الإسلام كدين سلام في العالم من خلال التعايش مع الآخرين”.

واختتم بالقول: “لن نتسامح مع خطاب الكراهية، الذي يهدد أسلوب ونمط حياتنا”.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى