أخبار المؤسسات والجمعيات

افتتاح معرض للرسوم والصور لمؤسسة رؤى الشبابية التنموية بالشحر :

صدى الوادي – الشحر / صلاح بوعابس- تصوير / خالد بن عاقلة
أفتتح وكيل أول محافظة حضرموت المقدم “عمرو علي بن حبريش” اليوم معرضًا للرسوم والصور الفتوغرافية الذي نظمته مؤسسة رؤى الشبابية التنموية بمدينة الشحر ضم مشروعها “معًا نحو السلام” .
كما أطلع الوكيل “بن حبريش” ومعه المدير العام للأمن والشرطة بساحل حضرموت العميد أحمد عمر باجوه والمدير العام لمديرية الشحر “أمين بارزيق” ونائبه “مصبح البحسني” والمسؤولون  في المديرية على البرنامج التوعوي الذي تنفذه المؤسسة بالتنسيق مع المركز التنفيذي لمكافحة الألغام ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للتوعية بمخاطر الألغام ومخلفات الحروب الذي يوافق الـ 26 مارس من كل عام .
وتفقد الوكيل “بن حبريش” الأنشطة والبرامج التدريبية لتأهيل النساء وإكسابهن مهنة تمكنهن من الانخراط في سوق العمل بالإضافة إلى دروس التقوية المسائية للطالبات .
وأستمع الوكيل “بن حبريش” من المدير التنفيذي للمؤسسة المحامي “حسين غداف” إلى شرح حول الانشطة المختلفة التي نظمتها المؤسسة واهتمامها بالشباب والمرأة والمساهمة في تحقيق التنمية الاجتماعية المستدامة للمجتمع .
وأشاد الوكيل “بن حبريش| بالجهود المبذولة من قبل المؤسسة في اتاحة المزيد من فرص لتأهيل وتدريب الشباب والقطاع النسوي على وجه الخصوص وتنمية قدراتهن واكسابهن المهارات التي تمكنهن من الانخراط في سوق العمل ، مشيراً إلى أن المرحلة الحالية تستدعي تضافر كافة الجهود وأشراك الشباب في برنامج تتناسب مع قدراتهم واهتماماتهم وتطور من مداركهم المعرفية بما يعود عليهم وعلى مجتمعهم بالمنفعة.
إلى ذلك قام وكيل أول حضرموت بزيارة لثانوية بامطرف للبنين بالشحر ..حيث كان في استقباله مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية ومدير الثانوية “محمد علي العماري” وهيئة التدريس .
وخلال الزيارة أطلع الوكيل “بن حبريش” على سير الدراسة في الثانوية ونماذج من الحصص الدراسية , حاثًا الطلاب على الاهتمام والاجتهاد في تحصيلهم العلمي والاستفادة القصوى من كل ما يقدم لهم من علم ومعرفة بما ينعكس نفسه ايجابيًا على مستقبلهم التعليمي.
وأشاد وكيل أول حضرموت بالجهود المبذولة من قبل مكتب التربية والتعليم بالمديرية وادارة الثانوية في تخصص صفوف نموذجية في المدرسة داعيًا إلى التنسيق الدائم بين المؤسسات التعليمية والمجتمعية بما يسهم في تطوير الأداء التعليمي نحو الأفضل .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى