عربية ودولية

مسيرة في رام الله تدعوا لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية :

صدى الوادي – أخبار عربية ودولية
sport_1456582109شارك المئات من الفلسطينيين في مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية، السبت 27-2-2016، في مسيرة، نظمتها حركة مقاطعة (إسرائيل) وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها “BDS”، داعيين لـ”مقاطعة المنتجات الإسرائيلية”.

وحمل المشاركون في المسيرة التي انطلقت من أمام النادي الأرثوذكسي باتجاه دوار ياسر عرفات وسط رام الله لافتات تدعوا لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية.

وقال مصطفى البرغوثي أمين عام حركة المبادرة الفلسطينية لوكالة “الأناضول” للأنباء على هامش الفعالية “نحن هنا اليوم ندعو كافة فئات الشعب الفلسطيني لمقاطعة كافة المنتجات الإسرائيلية”.

وأضاف “هذه الجموع التي تنضوي تحت حركة المقاومة الشعبية وحركة المقاطعة تؤكد السير قدما لتخسير إسرائيل وفرض العقوبات عليها حتى نيل الحرية والاستقلال”.

من جانبه وصف الناشط في حملة المقاطعة مازن العزة، الاستمرار في الحركة، بـ” السلاح القوي المؤثر في مواجهة الاحتلال وسياساته”.

ومضى بالقول “رسالتنا اليوم أنه لا يمكن الخلاص من الاحتلال ومن سياسة التمييز العنصري إلا بتبني استراتيجية لتخسير الاحتلال اقتصاديا، وفرض مقاطعة دولية عليه”.

وأضاف “نحن اليوم نقول للمواطن كفى استهلاكا للمنتجات الإسرائيلية، وعلينا الوقوف موحدين في وجه الاحتلال”.

ويطلق نشطاء فلسطينيون حملات مستمرة تدعو لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية، بالتزامن مع إطلاق نشطاء أجانب في عدة دول أوروبية حملات مشابهة، ضمن حملة المقاطعة العالمية لـ(إسرائيل) والمعروفة باسم (BDS).

ويؤكد مراقبون فلسطينيون اقتصاديون أن حملات حركة المقاطعة العالمية لـ(إسرائيل)، تنامت بشكل واضح على الصعيدين الاقتصادي والأكاديمي.

sport_1456582088

sport_1456582092

sport_1456582104

sport_1456582109

sport_1456582117

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى