أخبارحضرموت

الوكيل “بن حبريش” يدشن توزيع أدوية إسعافية للمرضى بالمديريات الشرقية ويطلع على إستعدادات تشغيل وحدة لغسيل الكلى بالشحر :

صدى الوادي – المكلا / صلاح بوعابس – خالد بن عاقلة

دشن وكيل أول محافظة حضرموت المقدم “عمرو علي بن حبريش” اليوم بمستشفى الشحر العام مشروع تقديم ادوية اسعافية لمرضى القلب والسكر والضغط والعناية المركزية في مديريات الشحر والديس الشرقية والريدة وقصيعر الذي تنفذه مؤسسة “كويت الخير” للتنمية بتمويل من بيت الزكاة في دولة الكويت الشقيقة .

وفي التدشين الذي حضره المدير العام للأمن والشرطة بساحل حضرموت العميد “أحمد عمر باجوه” والمدير العام لمديرية الشحر “أمين بارزيق” ونائبه “مصبح البحسني” والمسؤولون في المكاتب التنفيذية والمؤسسات الصحية والمستفيدين أطلع الوكيل “بن حبريش” على عملية توزيع المعونات الدوائية بالتنسيق مع المرافق الصحية في المديريات الثلاث بما يضمن وصولها إلى المستحقين والمستهدفين مشيدًا بما تقدمه مؤسسة “كويت الخير” للتنمية وبيت الزكاة الكويتي من مشاريع ومعونات خيرية وانسانية في عدد من المجالات .

مؤكدًا استعداد السلطة المحلية بتقديم أوجه التسهيلات للمؤسسات النفع المجتمعية كافة بما يمكنها من تنفيذ مشروعاتها الصحية التي تستهدف خدمة العمل الإنساني وتخفيف الاعباء على كثير من الاسر والمحتاجين .

بدوره أفاد رئيس مؤسسة “كويت الخير” للتنمية الشيخ “عبدالله صالح الغرابي” إلى أن توزيع الأدوية للمرضى المصابين بالأمراض المزمنة في المديريات الشرقية يأتي كمرحلة أولى في تدخلات مؤسسة “كويت الخير” للتنمية في المجال الصحي سيعقبها مرحلة اسعافية ثانية هي تشغيل وحدة غسيل الكلى بمساهمة المحسنين والتجار في الشحر والاستفادة من المبنى الذي تم بنائه بسعي مشكور من جمعية الشحر الخيرية وتمويل من الاشقاء في سلطنة عمان ضمن مشروعات الاشغال العامة.

ولفت “الغرابي” إلى أن “بيت الزكاة الكويتي” الممول لمشروع توزيع الأدوية سبق له أن مول العديد من المشروعات الخيرية منها بناء 7 صفوف دراسية في ثانوية باحسن وبيوت للفقراء في مديريتي الشحر والديس الشرقية وغيرها من المدن.

فيما أعتبر مدير مكتب الصحة ,مدير عام المستشفى الدكتور “عبدالمنعم سعدان” توزيع “الادوية الاسعافية” بادرة طيبة تعزز من الشراكة الحقيقية بين القطاع الصحي ومؤسسات المجتمع, مشيرًا إلى أن مكتب الصحة حريص على خلق هذه الشراكة وتنفيذ أعمال مع جميع الشركاء تخدم الصالح العام ويستفاد منها طالبي الخدمة العلاجية والطبية .

إلى ذلك أطلع وكيل أول حضرموت على الجهود المبذولة حاليًا لتشغيل وحدة غسيل الكلى في مستشفى الشحر العام ومتطلباته مستمعًا من المدير العام للمستشفى الدكتور “عبد المنعم سعيدان” ومدير الوحدة الدكتور “أحمد بابقي” إلى ما سيوفره هذا المشروع الصحي من خدمة علاجية للمرضى ومتابعة حالاتهم وتخفيف الضغط على المركز الرئيس في هيئة مستشفى ابن سينأ بالمكلا .

وأشار إلى وجود خمس مكائن للغسيل بدعم من الخيرين والمحسنين تحتاج إلى محاليل غسيل الكلى اضافة إلى مكينة تنقية وتحلية المياه حتى يمكن من تشغيل هذه الوحدة معبرين عن أملهما في أن تكلل الجهود بدعم كل الخيرين في تشغيل هذه المشروع بصورة أولية كوحدة غسيل كلوي طارئة وانقاذ حياة للحالات المزمنة والحادة من المرضى في المديريات الشرقية.

كما قام وكيل أول حضرموت بزيارات لعدد من أقسام الرقود في مستشفى الشحر العام والعناية المركزة مطلعًا على أحوال المرضى وما يقدمه لهم المستشفى من خدمات علاجية وطبية .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى