أخبارحضرموت

عمال منشأة بروم لتعبئة الغاز يرفعون الشعار الأصفر تمهيداً للإضراب (بيان) :

صدى الوادي – بروم / مطيع بامزاحم

رفع العمال المتعاقدين والعاملين بالأجر اليومي بمنشأة بروم لتعبئة الغاز الشعار الأصفر صباح اليوم، تمهيداً لإضراب تدريجي سيبدون بتنفيذه مطلع الأسبوع المقبل.
وقال العمال بحسب رسالة ووجهوها لمدير المنشأة وللجهات المعنية بمحافظة حضرموت، بأنهم عانوا بمافية الكفاية من التهميش لأبسط مطالبهم، وأن أقل عامل من غير المتعاقد معهم مضت على فترة عمله بالمنشأة الغازية من سنة إلى خمس سنوات.
وأضافوا بأنهم يعملون لمدة 15 ساعة في اليوم الواحد بدون أي تأمين، ويصرف لهم على النوبة الواحدة ملبغ 800 ريال فقط، وفي حال التغيب لظرف ما أو مرض لايحسب لهم أي مقابل.
وطالبوا إدارة المنشأة والجهات المعنية في حضرموت بالنظر في احوالهم والعمل لإنهاء معاناتهم وتحقيق مطالبهم وتوظيف المتعاقدين والتعاقد مع من لم يتم التعاقد معهم، لكي يتمكنوا من تحسين أوضاعهم ورفع مستوى معيشتهم، مؤكدين بأنهم سيبدون بتنفيذ إضراب تدريجي وتصاعدي إبتداءاً من تاريخ 2017/4/2م لاينتهي حتي تتم الإستجابة لمطالبهم.
يذكر أن منشأة تعبئة الغاز بمنطقة بروم غرب مدينة المكلا عاصمة حضرموت، تنتج في اليوم الواحد 7000 إسطوانة منذ أشهر، بعد أن كانت تنتج 3000 إسطوانة في اليوم الواحد، ويقوم بهذا العمل العمال المضربون، من أجل تغطية الاجتياجات المتزايدة لمادة الغاز المنزلي في مختلف مديريات حضرموت.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى