أخبارحضرموت

مشائخ وادي حضرموت يجتمعون في أول ملتقى دعوي بحضرموت، وهذا ما تخلله !

صدى الوادي – شبام / خاص

أجتمع مشائخ ودعاة وادي وصحراء حضرموت ،أمس الجمعة، في أول ملتقى دعوي لهم في حضرموت حمل شعار (يا عباد الله ثقوا بالله) نظمته رابطة أهل الحديث بوادي حضرموت بجامع البر بمديرية شبام بوادي حضرموت، ضم جمعاً غفيراً من المواطنين من مناطق الوادي المختلفة ..

وتضمن اللقاء عدد من الكلمات والمواعظ الدعوية تحدثت مجملها على الثقة بالله والتوكل عليه واحتساب الرزق من الله عزوجل والثقة به في كل شيء والرجوع إليه ..

وأوضحت اللجنة المنظمة للملتقى لـ”صدى الوادي” أهداف الملتقى في لفت نظر الدعاة والخطباء للقيام بدورهم في النصح والتوجيه عند الأزمات وبث روح الثقة بالله بين أفراد المجتمع وخاصة في الأزمات، وحث الناس على الاطمئنان السكينة والهدوء تجاه الأوضاع التي تمر بها البلاد، وكذا إحياء عبادة حسن الظن بالله وبث روح الأمل والتفاؤل بين أفراد المجتمع المسلم، وإرسال رسائل إيجابية ملؤها الأمل والثقة بالله للمغتربين العائدين إلى أرض الوطن، بالإضافة الى توجيه السلطات المحلية وكافة أفراد المجتمع على استقبال إخوانهم القادمين من المملكة العربية السعودية استقبال الأخ لأخيه وتذليل كافة الصعوبات أمام استقرارهم و ترتيب كافة امورهم.

الى ذلك ألقى المشائخ في الملتقى (الشيخ / وجدي بن أحمد عسكول، الشيخ الدكتور / طالب بن عمر الكثيري – رئيس رابطة اهل الحديث بوادي حضرموت، الشيخ / علي كرامة غصان، الشيخ / ابي بلال يوسف بن فاضل، الشيخ عبدالله عوض باجبير، الشيخ / احمد عاشور بن شامس) كلمات ومواعظ في أسرار الله تعالى في الرزق والولد، ورحمة الله تعالى بعباده عند ثقتهم به سبحانه وتعالى وما يكمن  من لطف الله خلف ما يقدره على عباده، وتقوية الثقة بالله، والدعوة الى أصحاب الهم والغم الى الثقة به فهي علامة إيمان الفرد بربه عز وجل، والتذكير بأن المنح تكون في المحن ولنا في نبي الله يوسف أسوة في ذلك ..

متطرقين إلى قضية إخواننا العائدين من السعودية لليمن والمصاعب التي ستواجههم في البلاد، طالبين إياهم بالاستعانة بالله والتوكل عليه في كل أمورهم ويزفون لهم عبارات الترحيب و البشرى بوضع مستقر وآمن بإذن الله تعالى ..

هذا وكان الملتقى بمثابة مهرجان كبير بتلك الجموع الغفيرة التي قل ما نراها في الآونة الأخيرة وأمتاز بترتيب جميل وتنسيق رائع نال استحسان الجميع .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى